700 جنيه تراجعًا بأسعار النخالة مع زيادة إنتاج المطاحن واستئناف تصدير الدقيق


تراجعت أسعار النخالة بنحو 700 جنيه في الطن لتصل إلى 6500 جنيه للطن مع زيادة المعروض منها نتيجة لزيادة إنتاج المطاحن وعودة تصدير الدقيق، كما انخفضت أسعار مخلفات الأرز من السرس بنحو 600 جنيه و”الكونة” الأرز الناعم بنحو 1000 جنيه متأثرة بزيادة المعروض.

قال حمادة كامل، تاجر أعلاف، إن أسعار النخالة تراجعت بنحو 700 جنيها للطن ليتراوح السعر حاليا بين 6600 و6700 جنيه للطن، نتيجة زيادة إنتاج المطاحن وعودة تصدير الدقيق بعد أن توقف تصديره منذ شهر مارس الماضى ليعود من جديد هذا الشهر.

وفى شهر يوليو الماضي رفعت وزارة التموين أسعار النخالة بنحو 500 جنيه للطن لتجار الأعلاف ليصل سعرها إلى 5.5 ألف جنيه للطن مقابل 5 آلاف جنيه للطن، ونحو 600 جنيه لمصانع الأعلاف ومربي الماشية لتصل إلى 5.6 ألف جنيه للطن.

وقال رضا مشرف، رئيس مضرب شباب الغربية، إن أسعار النخالة تراجعت حاليًا لتسجل 6.5 جنيها للطن، وذلك خلال يومين، متوقعًا مزيدًا من الانخفاض في الأسعار على مدار الأسبوع الجاري في ظل وجود مخزون كبير لدى التجار، فضلا عن زيادة إنتاج المطاحن الخاصة، ووجود بديل لدى المزارعين من الذرة البلدي.

أوضح «مشرف» أن أسعار مخلفات الأرز تراجعت بالتزامن مع أسعار النخالة «الردة» التي تدخل في الأعلاف، وانخفض «رجيع الكون » بنحو 500 جنيه للطن ليتراوح بين 8 و8.5 ألف جنيه للطن، وتوقع المزيد من التراجع على مدار الأيام المقبلة.

أشار إلى تراجع سعر الأرز من الكسر الناعم بنحو 1000 جنيه في الطن، ليهبط إلى 8 آلاف جنيها مقابل 9 آلاف جنيه للطن، وانخفض أيضًا السرس المطحون بنحو 2000 جنيه للطن ليصل إلى 1.4 ألف جنيه للطن.

وقال حسين بودى رئيس شعبة مطاحن الدقيق استخراج 82%، إن المطاحن ملتزمة بالبيع بالسعر الرسمى لوزارة التموين، وتراجع أسعار النخالة من مطاحن القطاع الخاص بسبب هدوء الطلب عليها فى الوقت الحالي بعد انتهاء موسم عيد الأضحى.

أضاف بودي، أن المطاحن بدأت تكوين أرصدة بسبب وفرة المعروض من النخالة وهدوء الطلب عليها والأسعار لاتزال أعلى من السعر الرسمي المحدد من قبل الوزارة والشعبة تراقب السوق وتتواصل مع وزارة التموين بشأن المتغيرات التى تطرأ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النخالة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2022/08/16/1568008