منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأرجنتين تواصل خفض دعم المرافق مع استمرار محادثات صندوق النقد


تمضي الأرجنتين قدمًا في خفض الدعم على خدمات المرافق، في محاولة للامتثال لبرنامجها البالغ 44 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي، وذلك على الرغم من التداعيات السياسية المحتملة لهذا القرار.

ووفقًا لوزير الخزانة “راؤول ريغو” الذي تحدث إلى جانب مسؤولين آخرين في مؤتمر صحفي نقلته “بلومبرج”، من المرجح أن يوفر خفض الدعم إنفاق مالي بما يعادل 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي للعام المقبل.

وتهدف الخطة إلى فرض أكبر زيادات فواتير الغاز والكهرباء والمياه على أصحاب الدخل المرتفع وحماية المستخدمين ذوي الدخل المنخفض، كما تطلب الحكومة من المواطنين تقنين استخدامهم للطاقة في المنزل.

وبالطبع لا يحظى خفض دعم الطاقة بشعبية كبيرة داخل البلاد، إذ إن التاريخ الطويل في الأرجنتين من ارتفاع أسعار المرافق التي غذت التضخم المرتفع يجعل الموضوع مكلفًا من الناحية السياسية.

وخسرت الحكومة السابقة للرئيس “ماوريسيو ماكري” انتخابات 2019 جزئيًا بسبب الزيادات الحادة في أسعار فواتير الغاز والكهرباء والمياه للامتثال لاتفاقها مع صندوق النقد الدولي في ذلك الوقت، مما يزيد مخاوف إمكانية تفاقم التوترات الجيوسياسية بسبب تلك الإجراءات الأخيرة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرجنتين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/08/16/1568117