“الأميرة” تنشئ مصنعًا للمكرونة بـ 120 مليون جنيه


تعتزم شركة الأميرة لصناعة المكرونة ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون جنيه فى مصنع جديد.

قال إحمد إسماعيل رئيس الشركة، إن المصنع الجديد بطاقة إنتاجية تصل لنحو 5 آلاف طن سنويا وتأخير فتح الاعتمادات المستندية الخاصة بالماكينات التى المستوردة من الخارج أثر على بدء تشغيل المصنع وتوقع تشغيله بعد أربعة أشهر، والهدف من المصنع التوسع فى الصادرات خلال الفترة المقبلة.

أضاف إسماعيل، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع القائم 4 آلاف طن سنويا وطالب بفتح باب تصدير المكرونة دون اشتراط تصدير 10% فقط من الإنتاج لأن المصانع المكرونة لديها طاقات كبيرة تزيد على احتياجات السوق المحلى.

أشار إسماعيل إلى أن الفترة التى توقفت فيها حركة التصدير استفادت منها الدول المنافسة للسوق المصري مثل تركيا وغيرها من الدول مطالبا بفتح باب تصدير المكرونة دون أي قيود
تأسست شركة الأميرة لصناعة المكرونة سنة 1980 وكان من أهدافها توفير منتجات جيدة من المكرونة للسوق المصرى والتصدير.

وتم إنشاء شركة أخرى فى عام 2016 وهى شركة الأميرة لتعبئة المواد الغذائية منها الدقيق والسكر في أكياس ورقية والأرز والمكرونة والبقوليات بأنواعها طبقاً للاشتراطات البيئية المتفق عليها حيث أنه تم الحصول على جميع الموافقات البيئية اللازمة للمشروعات.

أوضح إسماعيل، أن الشركة تستهدف تصدير كميات تتراوح بين 750 و1000 طن مكرونة خلال الفترة المقبلة ويعد السوق الأفريقى من أهم الأسواق التى تسعى الشركة إلى التوسع والانتشار بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/08/17/1568249