منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جي 42” الإماراتية تؤسس صندوقًا للاستثمار في التكنولوجيا بقيمة 10 مليارات دولار


أطلقت شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية “جي 42″، التي يرأسها مستشار الأمن الوطني الإماراتي، اليوم الخميس، صندوقا بقيمة عشرة مليارات دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا.

ونقلا عن رويترز، قالت الشركة، التي من بين المستثمرين فيها صندوق مبادلة السيادي في أبوظبي، إن الصندوق الجديد سيعمل كمستثمر مباشر في الأسهم ويستهدف قطاعات واسعة من التقنيات المتوقع أن تشكل المشهد الاقتصادي العالمي في العقود المقبلة.

وسيبحث الصندوق الاستثمار في الحوسبة والتكنولوجيا النظيفة ومصادر الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية وعلوم الحياة والرعاية الصحية والمواد الجديدة والتكنولوجيا المالية، فضلا عن مجالات أخرى.

وقال بينج شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42 في بيان: “نتطلع للعمل مع رواد الأعمال الذين يشاركوننا قيمنا الأساسية وطموحات النمو”.

وقالت الشركة إن الصندوق ستديره شركة تابعة وسيتم تشكيله بالشراكة مع صندوق أبوظبي للنمو المملوك لصندوق ثروة سيادي آخر في أبوظبي هو الشركة العالمية القابضة.

ويرأس الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الإماراتي ورئيس مجلس إدارة مجموعة جي 42، الشركة العالمية القابضة أيضا. وهو شقيق رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد وعضو بارز في حكومة الإمارات والعائلة الحاكمة في أبوظبي.

وشركة الاستثمار الخاص الأمريكية سيلفر ليك أحد المستثمرين أيضا في جي 42.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/08/18/1568549