الكويت ترفع إنتاجها النفطي لـ2.811 مليون برميل يوميًا تماشيًا مع اتفاق “أوبك+”


رفعت الكویت إنتاجھا من النفط الخام، إلى 2.811 ملیون برمیل یومیاً، بما يتماشى مع التزامها باتفاقیة “أوبك+”، وتماشیاً مع التزام البلاد بضمان إمدادات آمنة ومستقرة من النفط إلى الأسواق الدولیة، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن وزیر النفط الكويتي الدكتور محمد الفارس.

ومستوى إنتاج الكويت الحالي يتساوى تماماً مع المطلوب منها ضخه خلال شهر أغسطس، فيما يصل حجم الإنتاج المطلوب الشهر المقبل إلى 2.818 مليون برميل يومياً وفقاً لبيانات منظمة أوبك.

وقرر تحالف “أوبك+” الذي یضم منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ودولاً من خارجھا مطلع أغسطس الجاري زیادة إنتاج النفط بواقع 100 ألف برمیل یومیاً في سبتمبر المقبل.

وحذر الوزير من أن نقاط الضعف الھیكلیة في قطاع الإنتاج الناجمة عن سنوات من نقص الاستثمار أدت إلى أن تكون الطاقة الفائضة محدودة للغایة في جمیع أنحاء العالم.

وأضاف “هذا الأمر أوجد تقلبات كبیرة في أسواق النفط في وقت تحتاج فيه ھذه الأسواق إلى الاستقرار بشكل لم یسبق له مثیل للسماح للمشاركین بالتخطیط لزیادة الطاقة الإنتاجیة في المستقبل (العقود الآجلة) لتلبیة الطلب المتزاید”، مؤكداً أن الكويت ستواصل دعم الجهود الرامية إلى تعزيز استقرار السوق لا سيما من خلال “أوبك+”.

وتأتي زيادة إنتاج النفط بعد إعلان مؤسسة البترول الكویتیة، بأنھا تقوم باستثمارات تضمن تزوید أسواق النفط الدولیة بإمدادات كافیة ویمكنھا تلبیة الطلب المستقبلي المتوقع.

وشرع تحالف “أوبك+” منذ ربیع عام 2021 بزیادات متواضعة في حصص الإنتاج لتعود إلى مستویاتھا قبل تفشي جائحة كورونا، ویضخ التحالف حوالي نصف كمیة النفط العالمي ویمثل ركیزة أساسیة لضبط العرض وتنظیم أسعار الخام بھدف تحقیق موازنة عادلة في السوق وعدم الإضرار بالاقتصاد العالمي.

المصدر: اقتصاد الشرق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت النفط

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/08/24/1570346