“التصديري للطباعة” يطلق دورات تدريبية لتأهيل الشركات للتصدير


يُطلق المجلس التصديري للطباعة والتغليف والكتب والمصنفات الفنية، مجموعة من الدورات التدريبية للشركات بدءً من سبتمبر المقبل، لزيادة قدرات الشركات على التصدير والتعامل مع متغيرات الأسواق، وذلك بمشاركة الخبراء المتخصصين في المجالات التي يشملها التدريب.

وأعلن عن فتح الاشتراك في الدورات التدريبية للشركات من خلال المجلس، ومتاح الاشتراك حتى 20 فردا في كل برنامج تدريبي، لتدريب الشركات على الجاهزية للتصدير، والتخطيط الاستراتيجى للتوسع فى الأسواق الخارجية والتعامل الدقيق مع الأزمات التى يمكن أن تواجه الشركات.

وأكد المجلس التصديرى، أن جاهزية الشركات للتصدير وتوسيع عدد الشركات المصدرة يعتبر ضمن خطته فى الفترة الحالية، والتى يجرى العمل عليها بالتوازي مع رؤية المجلس للنهوض بصادرات القطاع والتى ارتفعت بنسبة 37% خلال النصف الأول من 2022 لتسجل 614.6 مليون دولار مقابل 449.4 مليون دولار فى الفترة المناظرة من العام الماضى.

وقال إن الفترة الحالية تحتاج إلى تكاتف جهود القطاع التصديري والحكومة للخروج من الفترة الحرجة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، والقيادة الجديدة لوزارة التجارة والصناعة يعول عليها فى تنسيق العمل المشترك مع كافة الوزارات والجهات ذات الصلة بملف التصنيع والتصدير.

أضاف أن المجلس يشدد على أهمية التنسيق بين وزارة التجارة والصناعة والجهات الأخرى لحل العوائق التي تواجه المصانع والشركات المصدرة، والتي منها ارتفاع خامات الإنتاج و صعوبة فتح الاعتمادات المستندية و الصعوبات في الحصول على الرخص للمنشآت و الاشتراك في المعارض.

وقالت سارة إبراهيم المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للمجلس التصديرى للطباعة والتغليف، إن المجلس يسعى لزيادة قدرات الشركات ومديري التصدير بها لزيادة قدرتهم على عرض منتجاتهم فى السوق العالمي، والبحث عن أسواق تصديرية جديدة أمام منتجاتهم.

ذكرت «سارة» لـ«البورصة» أن فرصا واعدة أمام صادرات المجلس مع زيادة الطلب من دول المنطقة وشمال أفريقيا والتي ظهرت بشكل ملحوظ بقطاع التغليف وتيسير دخول مستلزمات إنتاج المصانع المنتجة مهم لتمكينها من الاستفادة من الطلب الخارجي وزيادة صادراتها.

أوضحت أن المجلس لديه خطة محدد للمشاركة فى المعارض الدولية خلال الفترة المقبلة وسيشارك فى عدد من المعارض المتخصصة فى دول الخليج وكذلك أفريقيا وتونس، وذلك بهدف زيادة صادرات القطاع.

ويشارك المحلس فى 9 معارض دولية خلال الفترة من سبتمبر حتى نهاية العام الجاري، والتي سيبدأها في المشاركة الجماعية بمعرض عمان الدولى للكتاب في الأردن، في 22 سبتمبر المقبل حتى 2 أكتوبر، كما يُشارك بمعرض PPP Expo المتخصص في التغليف خلال الفترة من 22-24 سبتمبر المقبل في دار السلام بتنزانيا، وفى مطلع أكتوبر سيشارك المجلس بمعرض الرياض للكتاب لمدة 10 أيام في السعودية.

ويعتزم المجلس المشاركة الجماعية فى 5 معارض دولية خلال نوفمبر المقبل، ويبدأها بمعرض الشارقة للكتاب خلال الفترة (3-13) نوفمبر بالإمارات، ومعرض الطباعة والتغليف جلفوود للتصنيع خلال الفترة (7-9) نوفمبر، ومعرض الكويت للكتاب خلال الفترة (17-27) نوفمبر، ومعرض سوسة الدولى للفلاحة أيضا خلال نوفمبر، وفى ديسمبر المقبل بمعرض جدة للكتاب خلال الفترة (14- 24) ديسمبر.

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/08/27/1571094