“المترو” ترجئ مناقصة صيانة المحطات الكهربائية والشبكة الهوائية بالخط الأول لأكتوبر المقبل


قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، التابعة لوزارة النقل، إرجاء المناقصة الدولية لتنفيذ أعمال صيانة المحطات الكهربائية والشبكة الهوائية للخط الأول لمترو الأنفاق «حلوان – المرج»، حتى أكتوبر المقبل.

وكانت الشركة تخطط لعقد المناقصة خلال الشهر الجارى قبل أن تقرر تأجيلها حتى 15 أكتوبر.

وتقدم العطاءات فى مظروفين فنى ومالى ويضم العرض الفنى صلاحية الأسعار وجميع البيانات والمستندات المطلوبة فى كراسة الشروط والمواصفات بجانب قيمة التأمين الابتدائى ويبلغ 5 ملايين جنيه ويقدم إما بخطاب ضمان غير مشروط سارى لمدة 3 أشهر أو إيداع باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

يذكر أن شركة الستوم الفرنسية قد وقعت فى وقت سابق اتفاقية مع الهيئة القومية للأنفاق لتوريد 55 قطارًا من طراز متروبوليس (يتألف كل قطار من 9 عربات)، وعقد صيانة لمدة 8 سنوات بقيمة إجمالية 876 مليون يورو، وتوريد قطع الغيار اللازمة لهذه القطارات، إلى جانب توريد معدات الصيانة اللازمة للورشة المخطط تنفيذ أعمال صيانة القطارات بها بهدف تطوير الخط الأول لمترو القاهرة.

ومن المقرر أن يتم توفير التمويل لهذا المشروع من الحكومة الفرنسية بإجمالى 776 مليون يورو من خلال قرض ميسر سيتم سداده على 25 عاماً مع فترة سماح 15 عاماً على أن يتم توفير بقية التمويل من الموازنة المصرية.

ومن المخطط أن يستغرق جدول تسليم صفقة تصنيع وتوريد 55 قطاراً للخط الأول لمترو أنفاق القاهرة نحو 7 سنوات، وسيتم تعديل عمليات التسليم بعد الموافقة النهائية على التصميم.

وتهدف وزارة النقل إلى تطوير خطوط المترو التى تعمل حاليا بالفعل، والتى تم تشغيلها منذ فترة طويلة وتشمل الخطين الأول والثانى، حيث تقوم الوزارة حاليا بتنفيذ إجراءات تطوير الخط الأول بالكامل، من خلال تحديث الأنظمة، وتطوير وتحديث جميع الوحدات المتحركة بالخط.

مواضيع: مترو الأنفاق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/08/27/1571156