“حماية المستهلك” يطلق القائمة البيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة للسلع المعمرة خلال 3 أشهر


قال رئيس جهاز حماية المستهلك المهندس أيمن حسام، إنه من المستهدف إطلاق القائمة البيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة للسلع المعمرة من الشركات، أو من هيئة الرقابة الصناعية خلال 3 أشهر.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات له على هامش افتتاح معرض أهلاً مدارس، إلى أن إجمالى عدد الشركات بالقائمة بلغ حتى الآن 500 شركة، بالإضافة الى شركات التجارة الإلكترونية، منوها بأن الجهاز يقوم بالتأكد من أن الشركات المعتمدة بالهيئة مطابقة لمعايير حماية المستهلك، وأنها لم ترتكب أى مخالفات.

وحول حجم الشكاوى التى تلقاها الجهاز منذ بداية العام قال «حسام»، إنَّ الجهاز تلقى نحو 170 ألف شكاوى متنوعة منذ بداية العام تم حل نحو 92% منها.

وأكد «حسام»، أن الشكاوى الواردة إلى الجهاز من قطاع السيارات لا تمثل سوى 5.6% من إجمالى الشكاوى الواردة للجهاز.

من جانبه، قال محمد ياسر، مدير إدارة الإعلانات المضللة بجهاز حماية المستهلك، إن معرض أهلاً مدارس يشارك به 6 بنوك مصرية وشركة تقسيط بدون فوائد على فترة تتراوح من 6 إلى 12 شهراً بحد أدنى للمشتريات 500 جنيه دون حد أقصى.

أضاف أن الإجراءات المطلوبة للتقسيط هى صورة بطاقة الرقم القومى فقط مع الاطلاع على الأصل، وتفعيل أبلكيشن التقسيط على الموبيل الخاص بصاحب طلب التقسيط.

ولفت إلى أن البنوك المشاركة هى البنك الأهلى، وبنك مصر، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطنى الأهلى، والبنك التجارى الدولى، وبنك القاهرة، وشركة فاليو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/08/31/1572436