تدشين أول سوق نموذجي في منطقة الدلتا باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه


دشن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أول سوق نموذجي مركزي بمنطقة الدلتا، داخل المنطقة اللوجستية/التجارية بطنطا في محافظة الغربية.

وأشار المصيلحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إلى أن المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا تعد أول وأكبر منطقة تجارية ولوجستية على مستوى محافظات مصر، تم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لإنشاء مثل هذه المناطق بجميع محافظات الجمهورية على مساحة حوالي 87 فدانا باستثمارات تتعدى 6 مليارات جنيه.

وأضاف أن المنطقة التجارية تتوسط عشرة محافظات بوسط الدلتا، وتخدم ما يقرب من 42 مليون نسمة توفر أكثر من 50000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار المصيلحي إلى أن المنطقة اللوجستية / التجارية بطنطا تضم معارض تجارية وأسواق مفتوحة وأسواق جملة ومنطقة لبيع وصيانة السيارات والمعدات والآلات المتنوعة ومكاتب إدارية مزودة بجميع مستلزمات الإدارة الحديثة تساهم فى تواجد الشركات العالمية بمحافظات الدلتا، مما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب الذين يتم تأهيلهم تحت إدارة كوادر لديها خبرات عديدة ومراكز تدريب بالتعاون مع أكبر المراكز بالشرق الأوسط مراكز طبية يتواجد بها جميع التخصصات الطبية التي لم تكن متوفرة بمحافظات الدلتا.

وقال المصيلحي إن وضع حجر الأساس لأول سوق نصف جملة داخل المنطقة اللوجستية يأتي في اطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في أسواق جملة واسواق نصف جملة بمختلف المحافظات، لتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الاستراتيجية وتقليل الفاقد في المواد الغذائية والخضروات والفواكه.

كما قام المصيلحي والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بافتتاح وصلة الطريق الدولى الذى تم إنشاؤها بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والمنطقة اللوجستية بالغربية وهيئة الطرق والكبارى بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه بطول 1400 متر، وهو المدخل الرئيسى إلى المنطقة اللوجستية، وتعمل على سهولة الانتقال من المحافظات إلى المنطقة التجارية، كما أنها تعتبر مدخل جديد الى مدينة طنطا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/09/06/1574323