“هاير الصينية” تبدأ الإنتاج بالمرحلة الأولى لمجمع مصانع أجهزة منزلية 2024


“الجندى”: الشركة تصنع غسالات وتكييفات مركزية وتستهدف التصدير 

 

تستهدف شركة هاير الصينية إتمام تنفيذ المرحلة الأولى من مجمع صناعى لإنتاج الأجهزة المنزلية فى العاشر من رمضان وبدء الإنتاج فى الربع الأول من عام 2024 .

قال أحمد الجندى، المدير العام لشركة “هاير مصر” المتخصصة فى تصنيع الأجهزة المنزلية الكهربائية، لـ”البورصة” إن الشركة حصلت على خطاب تخصيص الأرض من الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإنشاء مجمع صناعى على مساحة 200 ألف متر بالعاشر من رمضان باستثمارات 130 مليون دولار، لتصنيع الأجهزة المنزلية “غسالات تكييفات ثلاجات” والصناعات المغذية لها .

وأوضح أن الشركة حاليا توجه إنتاجها إلي السوق المحلي فقط لكن ستتجه إلى التصدير بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى من المجمع الصناعى فى الربع الأول عام 2024.

وأضاف أن الشركة تخطط لتنفيذ المشروع على مرحلتين، على أن يبدأ إنتاج المرحلة الأولى بداية من الربع الأول من 2024 بتكلفة 80 مليون دولار، وستشهد تلك المرحلة مصانع غسالات وتكيفيات منزلية ومركزية بجانب مصانع للصناعات المغذية مثل الصاج والبلاستيك والدهانات بهدف زيادة المكون المحلى فى المنتجات المصرية.

أضاف الجندى أن التمويل للمشروع ذاتيا باستثمارات أجنبية خالصة، وستبدأ الشركة تنفيذ المرحلة الثانية عام 2025 والانتهاء منها فى عام 2026 وتشمل مصانع الثلاجات والديب فريزر.

وأكد أن الهدف من إنشاء المجمع جعل مصر مركز للتصدير للاستفادة من الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مثل اتفاقية الكوميسا وغيرها من الاتفاقيات بجانب أهمية السوق المصري الذى يضم نحو 100 مليون مستهلك.

وتأسست شركة«هاير» الصينية عام 1984 وتعمل فى مجال إنتاج الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ولديها 10 مراكز للبحث والتطوير و25 مجمعًا صناعيًا و122 مصنعًا و106 مراكز تسويقية حول العالم، وفى عام 2019 تم إدراجها ضمن قائمة أفضل 100 شركة معلومات إلكترونية داخل الصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/09/21/1579456