هبوط الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالى


تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي في ختام تداولات، اليوم الثلاثاء، مع تقييم المستثمرين للتقلبات في الأسواق المالية البريطانية ومسار السياسة النقدية.

ويواصل المستثمرون توجيه أنظارهم نحو الوضع في المملكة المتحدة، بعد أن هبط الجنيه الإسترليني لمستوى قياسي متدنٍ هذا الأسبوع، وسط استمرار صعود العائد على السندات الحكومية.

وتتصاعد توقعات المستثمرين حيال اتجاه بنك إنجلترا لرفع الفائدة بشكل استثنائي لوقف هبوط الإسترليني، رغم إعلان البنك أمس أنه يراقب التطورات في الأسواق المالية عن كثب.

وعلى جانب آخر، توقع محللو بنك “جولدمان ساكس” في مذكرة نقلتها “بلومبرج”، أنه من المحتمل أن يرفع المركزي الأوروبي معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال اجتماعاته المقبلة في أكتوبر وديسمبر.

وكانت رئيسة المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” قد ذكرت أمام البرلمان الأوروبي أن البنك سيواصل رفع الفائدة رغم توقعات تباطؤ النشاط الاقتصادي، متوقعة زيادة إضافية في الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

وفي نهاية الجلسة، هبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.1% أو ما يعادل 0.5 نقطة ليسجل 388 نقطة.

وانخفض “فوتسي 100” البريطاني 0.5% (-36 نقطة) إلى 6984 نقطة، وتراجع “داكس” الألماني بنحو 0.7% (-88 نقطة) مسجلًا 12.139 ألف نقطة، وهبط “كاك” الفرنسي 0.7% (-15 نقطة) عند 5753 نقطة.

أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/09/27/1580724