«هواوى إنتربرايز» تستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات


«كولن هو»: تحقيق الاستدامة البيئية بالتركيز على توفير حلول متطورة

تستهدف «هواوى إنتربرايز»، تحويل مصر إلى مركز لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

قال كولن هو، رئيس مجموعة أعمال «هواوى إنتربرايز» لقطاع المؤسسات والحوسبة السحابية ـ هواوى شمال أفريقيا، إنَّ شركة هواوى تعمل فى السوق المصرى منذ أكثر من 22 عاماً، وتقوم استراتيجيتها على تعزيز قدرات مصر وتمكينها لتصبح مركزاً لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى المنطقة بالتماشى مع رؤية مصر 2030.

أضاف، فى حواره مع «البورصة»، أن هذه الاستراتيجية يجرى تنفيذها من خلال 3 محاور، الأول تمكين الشباب المصرى داخلياً وخارجياً من خلال العديد من برامج التدريب، وتوفير فرص عمل بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

والمحور الثانى، دعم مسيرة التحول الرقمى، ومشاركة الخبرات وأحدث التكنولوجيات على مستوى قطاعات الصناعة الحيوية.

أما المحور الثالث، فهو تحقيق الاستدامة البيئية بالتركيز على توفير حلول متطورة ومبتكرة فى العديد من القطاعات؛ على رأسها الرعاية الصحية، والنقل، والتعليم، والبترول، والغاز وغيرها من القطاعات الحيوية التى تسهم فى التنمية الاقتصادية. وخلال 2023، ستعمل المجموعة على دعم تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى العديد من الصناعات، وتقديم حلول خاصة بالسيناريوهات المختلفة جنباً إلى جنب شركائها لمساعدة المؤسسات على تنمية أعمالها، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية لتعزيز الصناعة المحلية، والإسهام فى بناء مجتمعات تعتمد على الاتصال والاقتصاد الرقمى.

وعن حجم النمو الذى حققته الشركة محلياً فى 2022 والنمو المستهدف فى 2023، أوضح «كولن هو»، أن شركة هواوى تكنولوجيز أعلنت مؤخراً عن نتائج أعمال الشركة عالمياً فى الأرباع الثلاثة الأولى لعام 2022، وقد حققت «هواوى» إيرادات بقيمة 445.8 مليار يوان صينى.

وحافظت أعمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لديها على النمو.

وتابع: «سنواصل العمل على توفير بنية تحتية رقمية مبتكرة وآمنة وزيادة التعاون مع القطاعين العام والخاص لرفع القيمة الإيجابية للتكنولوجيا ومردودها على مستقبل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى تنمية المواهب والاستثمار فى البحث والتطوير لنقل خبراتنا وتطوير حلولنا لخلق قيمة لعملائنا والمجتمع».

«هواوى إنتربرايز» تركز على قطاعات الطاقة المتجددة والنقل المستدام والمدن الذكية والنفط والغاز

وعن الفرص التى تراها الشركة فى السوق المحلى، خلال الفترة المقبلة، أوضح أنه خلال 2022، وجدت تركيزاً كبيراً على التنمية المستدامة مدعوماً بالاستضافة الناجحة لمصر لمؤتمر المناخ COP27، إذ إنَّ مصر قامت باتخاذ العديد من الخطوات الإيجابية لتفعيل الاستدامة البيئية طبقاً لرؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة.

وتسعى شركة هواوى لدعم جهود الدولة المصرية لتحقيق استراتيجيتها الوطنية للتغيرات المناخية، بما يسهم فى تحسين جودة الحياة، وتحقيق النمو الاقتصادى المستدام، والحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية، بالإضافة إلى تعزيز ريادة مصر على الصعيد الدولى فى مجال تغير المناخ.

أضاف: «لذلك نشهد تطور مفهوم (التكنولوجيا الخضراء) الذى يعزز من دور التكنولوجيا فى مواجهة التغييرات المناخية، إذ يتضمن تفعيل تغييرات فى تطبيقات تكنولوجيا المعلومات بما يتواكب مع معايير الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة». بالإضافة إلى إمكانية دمج تكنولوجيا المعلومات فى الإدارة البيئية بكفاءة، من خلال نشر الوعى البيئى وانعكاسات التغير المناخى على البيئة عبر المنصات الرقمية، وإطلاق مبادرات للحماية من الملوثات البيئية.

كما يمكن للتطور المتسارع فى مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى (AI) أن يعمل على تقديم حلول للحد من تلك التأثيرات الضارة.

اقرأ أيضا: “هواوى” تفاوض 6 شركات طاقة متجددة لتقديم حلول تكنولوجية

وتركز المجموعة على العديد من القطاعات على رأسها قطاعات الطاقة المتجددة والنقل المستدام والمدن الذكية والنفط والغاز وغيرها من القطاعات الحيوية، ومن خلال عقد شراكات مع المجتمع المدنى وشركات القطاع الخاص العاملة فى هذه المجالات.

وعن الحلول التى يقدمونها للشركات المحلية فيما يتعلق بالطاقة النظيفة الصديقة للبيئة، وتقليل انبعاثات الكربون، أشار إلى أنهم يعملون على تطوير وتعزيز مفهوم «التكنولوجيا الخضراء» لمواجهة التغيرات المناخية، إذ يسعون للمساهمة فى تفعيل عملية التحول إلى مجتمع أكثر استدامة واخضراراً.

وتابع: «قمنا خلال السنوات الأخيرة بتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، وتحليلات البيانات، والحوسبة السحابية، واستخدامها لتحسين العمليات الصناعية بطريقة تقلل من استخدام الطاقة، وانبعاثات الكربون».

فعلى سبيل المثال، تتيح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستخدمة فى إضاءة الشوارع الذكية إيقاف تشغيلها عند خلو الشوارع من المارة، كما يمكن أن تغلق محطات القاعدة اللاسلكية تلقائياً فى حالة عدم وجود حركة مرور للبيانات، ما يوفر الطاقة.

كما تسعى المجموعة لتوفير حلول خضراء تجمع بين كل من التقنيات الرقمية والإلكترونية، فضلاً عن مساعدة العديد من الصناعات على تقليل استخدام الطاقة الأحفورية، وتقليل انبعاثات الكربون وتحسين كفاءة استخدام الطاقة المتجددة عن طريق استخدام هذه الحلول، وذلك فى ضوء تماشى رؤية الشركة مع رؤية الدولة لمزيج الطاقة 2035، والاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050، من خلال المساهمة فى الوصول إلى الحياد الكربونى وتحقيق الاستدامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: هواوى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2022/11/27/1601484