وزير قطاع الأعمال يبحث مع السفير الفرنسي تعزيز التعاون الاقتصادي


بحث المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع السفير مارك باريتي سفير فرنسا لدى القاهرة والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد عصمت، انفتاح وزارة قطاع الأعمال العام على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية في العديد من المجالات الصناعية والأنشطة الاقتصادية التي تعمل بها الشركات التابعة، وتمثل فرصًا واعدة.

أشار إلى القرارات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمشروعات الصناعية، واتخاذ الحكومة خطوات وإجراءات عديدة لدعم وتهيئة بيئة استثمارية جاذبة لمختلف أنواع الأنشطة، بالإضافة إلى ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي متميز واتفاقيات تجارية متنوعة مع العديد من الدول حول العالم.

استعرض وزير قطاع الأعمال العام، العديد من الفرص الاستثمارية في مشروعات الشركات التابعة، ومنها تطوير مجمع الألومنيوم بنجع حمادي، وإنشاء مصنع جديد للألومنيوم بمدينة سفاجا، ومشروعات التطوير في قطاع الأسمدة خاصة في مجال الأمونيا الخضراء إلى جانب المشروعات الخاصة بالمركبات الكهربائية تماشيا مع التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة النظيفة، ومشروع إنتاج إطارات السيارات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وخلال اللقاء، أكد السفير حرص الشركات الفرنسية على توسيع وزيادة حجم استثماراتها في مصر، وتعزيز التعاون في العديد من المجالات.

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/11/28/1602607