من السياسة إلى كرة القدم.. المعركة بين إيران وأمريكا تشتعل على ملاعب قطر


تتجه الأنظار في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، نحو استاد الثمامة حيث تلتقي إيران مع الولايات المتحدة الأمريكية في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2022 المقام في قطر.

وتشتهر المواجهة المرتقبة بتاريخ من الأزمات السياسية بين البلدين خارج الملعب، حتى أنها استمرت داخل المستطيل الأخضر بعدما دعا الاتحاد الإيراني لكرة القدم نظيره الدولي “فيفا” لاتخاذ إجراءات جادة ضد الاتحاد الأمريكي بسبب ما يرونه من تشويه لعلم بلدهم عبر الحسابات الرسمية لاتحاد الكرة الأمريكي قبل المواجهة.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثاني إيران برصيد 3 نقاط والولايات المتحدة برصيد نقطتين، وفي المركز الأخير ويلز برصيد نقطة وحيدة فقط، وفي حال فوز إيران تحسم التأهل مباشرة دون أي حسابات، بينما تحتاج أمريكا للفوز ولا بديل عنه للتأهل بشكل مباشر.

اقرأ أيضا: سيناريوهات تأهل المنتخبات العربية للدور الثانى من المونديال.. مهمة سهلة للمغرب ومستحيلة لتونس

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب إيران، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” نحو 59.53 مليون يورو، بينما تصل قيمة منتخب أمريكا 277.40 مليون يورو.

ولعبت الولايات المتحدة أمام إيران في كأس العالم 1998 في دور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز إيران بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت تقديم ورود من لاعبي إيران لمنافسيهم دعمًا للسلام.

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2022/11/29/1603121