وزير السياحة: 30% نمواً متوقعاً فى عدد مقاعد الطيران خلال العام الجارى


قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه من المتوقع تحقيق نمو فى عدد مقاعد الطيران بنحو 30% خلال العام الجارى، مع زيادة المقاعد الخاصة برحلات الطيران منخفض التكاليف.

وأضاف عيسى، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن عدد مقاعد الطيران خلال العام الجارى 2023 بها نموا كافيا نتيجة التعاون مع وزارة الطيران المدنى وفتح أسواق جديدة.

وأوضح أن ذلك ضمن الاستراتيجية التى تعمل عليها وزارة السياحة والآثار، والتى تتكون من 3 محاور لتحقيق مستهدفات القطاع السياحى خلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير، إن التجربة السياحية للسائحين الزائرين لمصر مقررا لها أن تمر بنحو 14 مسارا سيتم العمل عليها خلال النصف الثانى من العام الجارى بعد موافقة اللجنة الوزارية العليا للسياحة.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على تفعيل قانون 8 الخاص بالمنشآت الفندقية، والذى ينص على تقليص عدد الجهات المراقبة والتى تتعامل معها المنشأة من 20 جهة إلى جهة واحدة وهى وزارة السياحة، وذلك فى إطار تحفيز مناخ الاستثمار بالقطاع السياحى.

وأعلن وزير السياحة والآثار، عن إصدار تأشيرة جديدة متعددة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار أمريكى.

وأشار الوزير إلى إصدار عددا من التسهيلات الجديدة للتأشيرة السياحية لمصر، والتى من المقرر الإعلان عن بدء تنفيذها خلال أيام.

وأضاف الوزير، أن السوق الصينى ضمن الأسواق الواعدة ويمكن للصينيين الوافدين لمصر الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من منافذ الدخول والمطارات المصرية، حتى فى حال التوافد بشكل فردى.

وأوضح عيسى أن التسهيلات الجديدة للتأشيرة السياحية لمصر ستشمل أيضا الوافدين من تركيا والعراق والهنود حاملى الإقامة فى دول الخليج وتأشيرات شنجن، وكذلك الوافدين من دول أمريكا، اليابان، بريطانيا، نيوزيلندا، وكندا.

وقال إن هناك تسهيلات أيضا لعدة جنسيات أخرى من بينهم الوافدين من المغرب والجزائر وإيران بشرط توافدهم فى مجموعات سياحية.

وقال إنه سيتم إصدار فيزا جديدة متعددة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار، مضيفا أنه حتى شهر أبريل من العام الماضى كانت مدة التأشيرة المتعددة سنة واحدة فقط، وذلك عند صدور قرار بتسهيل حصول الجنسيات على تأشيرة الدخول الاضطرارية عند الوصول من المنافذ والمطارات المصرية.

وأوضح وزير السياحة أن معدلات التوافد السياحى لمصر من السوق الروسى انخفضت بنسبة 40%، وكذلك توافد السياح الأوكران سجل تراجعا بنحو 80%، خلال شهرى يناير وفبراير من العام الجارى 2023 مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

فى حين سجلت إيطاليا أعلى معدلات نمو فى التوافد السياحى للمقصد المصرى خلال الشهرين الماضيين بلغ 250%، بالإضافة إلى نموا فى حجم التوافد من السوق الأمريكى، والهولندى، والكازاخستانى مؤخرا.

وأشار إلى أن مطار الأقصر شهد زيادة بنسبة 400% فى عدد الوافدين الأجانب للمقصد المصرى خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف عيسى أنه اعتبارا من سبتمبر المقبل سيتم تشغيل رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وساوباولو بالبرازيل، وذلك من خلال شركة مصر للطيران.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2023/03/27/1649575