وزير البترول: التوسع فى صناعات القيمة المضافة لتحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول ينفذ حالياً عدة مشروعات استراتيجية هامة فى مجالى التكرير والبتروكيماويات تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية، والتوسع فى صناعات القيمة المضافة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ثروات مصر الطبيعية؛ وذلك بالتوازى مع العمل على خفض انبعاثات الكربون فى أنشطة القطاع المختلفة.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الاثنين، وفداً من شركة وورلي بارسونز العالمية للاستشارات الهندسية، حيث تم بحث معدلات تقدم الأعمال بالمشروعات التي تقدم الشركة العالمية الاستشارات الهندسية ودراسات الجدوى وسلامة العمليات لها خلال فترة التنفيذ، ومن ضمنها مشروع مجمع إنتاج السولار والمنتجات البترولية التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول “أنوبك”، ومشروع تطوير مجمع التفحيم وإنتاج السولار بمصفاة تكرير السويس، بالإضافة إلى عدة مشروعات في مجال البتروكيماويات بالشراكة مع الشركة القابضة للبتروكيماويات والشركات التابعة لها.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الشركة على دعمها للمشروعات الهامة التى تنفذها مصر حالياً وسعيها لأن تعمل على تحويل مصر إلى مركز للتميز فى عمليات الشركة المختلفة بالإستفادة من الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى المنطقة والامكانات المتميزة التى تمتلكها وموقعها الجغرافى الاستراتيجى.

وأشار، إلى أن منظومة التكامل والترابط بين دول المنطقة التى نجح قطاع البترول المصرى فى إرسائها فى صناعة البترول والغاز بالمنطقة حفزت مختلف الشركات العالمية على ضخ الاستثمارات وتنفيذ العمليات بتوسع فى المنطقة.

ونوه إلى قرب حضور وفد كبير من خبراء الشركة فى مجال الطاقة الخضراء لمصر للمساهمة فى تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات والتقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2023/05/29/1672707