منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” تسدد للمزارعين مستحقات توريد القصب لشهر يناير


سددت وزارة التموين والتجارة الداخلية مستحقات مزارعى القصب لشهر يناير، وذلك عقب انتظام عمليات التوريد التى بدأت الشهر الماضى.
قال أحمد أبودوح، نائب رئيس مجلس المحاصيل السكرية، إن وزارة التموين سددت مستحقات المزارعين لشهر يناير الماضى، وستبدأ سداد المستحقات الخاصة بشهر فبراير بداية الشهر المقبل.
أشار «أبودوح» إلى انتظام العمل بجميع المصانع التابعة لشركة السكر للصناعات التكاملية «أبوقرقاص وجرجا ونجع حمادى ودشنا وقوص وقنا وأرمنت وكوم أمبو وإدفو».
أضاف أن الكميات المزروعة الموسم الحالى تبلغ 10 ملايين طن قصب لإنتاج 1.2 مليون طن سكر.
وقامت وزارة التموين بزيادة أسعار توريد القصب من 420 جنيهاً للطن إلى 620 جنيهاً، الموسم الحالى، بعد زيادة التكاليف عقب تحرير سعر الصرف.
وأعلنت الوزارة استلام 3.6 مليون طن من قصب السكر خلال شهرى يناير وفبراير من إجمالى الإنتاج السنوى الذى يصل إلى 10 ملايين طن.
وقالت وزارة التموين، فى بيان لها اليوم الأحد، إن عمليات التوريد مستمرة، ومن المتوقع أن تشهد زيادة كبيرة خلال الأسابيع المقبلة بعد انتهاء موسم الحصاد.
وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تقديم جميع التيسيرات للمزارعين، وسداد قيمة القصب فوراً دون أى تأخير، ما ينعكس على زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى من قصب السكر لتصل إلى حوالى 8 آلاف طن من السكر يومياً.
أشارت إلى أنه تم إنتاج 360 ألف طن، وبدأ التوزيع على مخازن شركات الجملة بالمحافظات لزيادة الأرصدة من السكر.
وتابعت أن المستهدف إنتاج 1.1 مليون طن من قصب السكر، بالإضافة إلى 1.3 مليون طن من بنجر السكر، بعد أن بدأت شركات البنجر فى استلام المحصول من المزارعين، منتصف فبراير الحالى، وتصل معدلات الاستهلاك من السكر سنوياً 3.1 مليون طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/26/983534