منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“خليج السويس” يسحب 25 ألف متر من “الأصالة” و”إشراقة”


«إبراهيم»: رفض تظلمات الشركتين لعدم الجدية.. وطرح المساحة على المستثمرين أبريل المقبل
يبدأ جهاز مدينة شمال خليج السويس إجراءات سحب 25 ألف متر مربع مخصصة للأنشطة «سكنى ـ تجارى» من شركتى الأصالة لتقسيم الأراضى والاستثمار العقارى وإشراقة للاستثمار العقارى وإدارة المشروعات بسبب مديونية بلغت 32 مليون جنيه.
قال المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة شمال خليج السويس إن الجهاز أنذر الشركتين 3 مرات وفقاً للإجراءات القانونية قبل البدء فى أعمال السحب وشكل لجنة متخصصة لدراسة مواقف الشركات العقارية التى تطور مشروعات وإعداد تقرير مفصل عن كل مشروع ومعدلات تنفيذه ومراجعة أسعار الأراضى ومعدلات السداد.
وكانت شركة «الأصالة» حصلت على قطعة أرض بمساحة 14 ألف متر بامتداد الحيين الخامس والسادس خلال مزايدة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية عام 2012 وسددت مقدم التأمين الابتدائى وقسطين فقط من ثمن الأرض.
بينما اشترت شركة «إشراقة» قطعة أرض بمساحة 11 ألف متر مربع مخصصة لتطوير مشروع مشروع سكنى ـ تجارى.
أوضح رئيس الجهاز أن المديونية مقسمة على الشركتين بواقع 17.5 مليون جنيه على «الأصالة» بسبب غرامات التأخير والفوائد البنكية ورفضت لجنة التظلمات بهيئة المجتمعات العمرانية الالتماس المقدم من الشركة وجدولة مديونياتها بسبب عدم الجدية وسبق أن حصلت على مهلة سداد العام الماضى.
أضاف إبراهيم أن لجنة فض منازعات عقود الاستثمار أوصت بسحب الأرض من شركة «إشراقة» بعد رفض الالتماس المقدم من الشركة لمخالفة العقود وتراكم غرامات التأخير وعدم الجديدة فى تنمية المساحة وبلغت مديونية الشركة 15 مليون جنيه.
قال إن الجهاز سيشكل لجنة لعمل الرفع المساحى للأرض للتجهيز لطرحها على المستثمرين وانتهت الإدارة الهندسية من تحديد المواقع ومراجعة نسب التنفيذ على الأراضى متوقعاً الطرح أبريل المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

lFwzynhU 1481033528 551 27579 1
8 بنوك ترفع أسعار الدولار اليوم

https://www.alborsanews.com/2017/02/28/983448