منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كلاس ريل” الفرنسية تفوز بالأعمال الكهربائية لتأهيل ورش “كوتسيكا”


اقتنصت شركة «كلاس ريل» الفرنسية مناقصة تنفيذ الأعمال الكهربائية لتطوير ورش كوتسيكا.

وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، إن شركات «أفيك الصينية» و«بتروجت»، و«كلاس ريل» الفرنسية، تنافست على مناقصة إعادة تأهيل ورش كوتسيكا التابعة للشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق.

ولفت إلى أن الشركة الفرنسية فازت بتنفيذ الأعمال الكهربائية والشبكة الهوائية والأعمال الكهرومانيكية ومعدات الورش، مقابل 76.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى 14.2 مليون يورو.

وأضاف أنه تم طرح مناقصة عالمية خلال 2015 لإعادة تأهيل ورش كوتسيكا بتكلفة تتجاوز مليار جنيه، لاستقبال 20 قطاراً جديداً التى تعاقدت هيئة الأنفاق على شرائها لصالح الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لتشغيلها بالخط الأول «حلوان – المرج»، والتى تم الانتهاء من توريدها العام الماضى.

وفى سياق متصل، أوضح المصدر، أن الهيئة القومية للأنفاق تستعد لطرح مناقصة عالمية لتصنيع وتوريد 13 قطاراً مكيفاً جديداً للعمل بالخط الثانى لمترو الأنفاق «شبرا – المنيب» بمجرد تصديق مجلس النواب على توقيع قرض بنك الإعمار الأوروبى بقيمة 75 مليون يورو.

ولفت إلى أن الهيئة انتهت من إعداد كراسة الشروط والمواصفات لهذه القطارات، ويجرى تجهيز الإعلان الذى سيتم نشره أمام كل الشركات العالمية، مشيراً إلى أن شروط القرض تضمنت فترة سماح 4 سنوات وتسديده على مدى 14 عاماً، بفائدة 1%.

وأوضح أن الشروط التى تم وضعها للقطارات الجديدة التى سيتم شراؤها تشمل فترة ضمان لهذه القطارات تصل إلى 10 سنوات، وتوريد قطع الغيار اللازمة لمدة 8 سنوات أخرى، مشيراً إلى أن هذه القطارات ستسمح بتحديث القطارات العاملة بالخط الثانى والتى أمضت فى الخدمة أكثر من عشرين عاماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/28/984929