منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تدشن مشروعاً مشتركاً مع “الكونغو” لتوليد الطاقة من المياه


«عمران»: دعوة شركات القطاع الخاص الإسبانية للمشاركة فى مشروعات الطاقة بمصر
قال محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط، والرئيس المؤقت لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الوزارة بصدد تدشين مشروع مشترك مع دولة الكونغو الديمقراطية لإنتاج الطاقة باستخدام المياه.
وأضاف، خلال منتدى الأعمال المصرى ـ الإسبانى، أن الوزارة وضعت خطة لتقوية شبكات نقل الكهرباء باستثمارات تقدر بنحو 20 مليون جنيه، ويجرى إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية فى أسيوط بقدرة 32 ميجاوات،باستثمارات 70 مليون يورو، على أن ينتهى العمل بها فى 2018.
وأشار إلى أن وزارة الكهرباء فى مرحلة التعاقد على 250 ألف عداد ذكى لمنع السرقات والمغالطات فى قراءة العدادات، وذلك بعد التعاقد على تركيب مليون عداد مسبق الدفع مع 4 شركات.
قال فؤاد منصور، رئيس مشروعات القطاع الخاص بالشركة القابضة للكهرباء، إن الوزارة تستهدف تدشين محطة تعمل بالفحم بقدرة 6 آلاف ميجاوات خلال الربع الثالث من عام 2023.
ودعا القطاع الخاص والمستثمرين الإسبان للمشاركة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر، سواء فى إطار المناقصات التنافسية أو تعريفة التغذية.
وقالت ليلى المقدم، الممثل المقيم بالبنك الإفريقى للتنمية فى مصر، إن البنك قام بدعم 170 مشروعا بقيمة 13.6 مليار دولار على مدار 10 سنوات، منها 12 مليار دولار من موارد البنك، و1.6 مليار دولار من مصادر متنوعة.
وأضافت أن البنك موّل محطتى كهرباء الكريمات والعين السخنة بقيمة 1.4 مليار دولار لمضاعفة الطاقة الإنتاجية إلى 4 آلاف ميجاوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/06/988684