منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«العربية للتصنيع» تتعاقد مع جهة ألمانية لتصنيع خلاطات خرسانة جاهزة


مصادر: 40% نسبة المكون المحلى.. وبدء مراحل تصميم الخلاطات مطلع يونيو

الهيئة تراجع عقود التوريدات الموقعة قبل تحرير سعر الصرف

 

تعاقدت الهيئة العربية للتصنيع مع إحدى الجهات الألمانية لبدء تصميم وتصنيع خلاطات الخرسانة الجاهزة داخل مصانعها بنسبة لا تقل عن 40% مكون المحلى مطلع يونيو المقبل.

وقالت مصادر من الهيئة لـ «البورصة»، إن الجانب الألمانى سوف يزور مصانع الهيئة خلال أيام قليلة لبدء تفعيل التعاون بينهما، ليتم البدء فى تصميم وتصنيع هذه الخلطات داخل مصنعى قادر للصناعات المتطورة ومصنع المحركات التابعين للهيئة العربية للتصنيع خلال 3 أشهر.

وذكرت أن المكون المحلى الذى ستشارك به الهيئة لا يقل عن 40%، وسيتم استيراد النسبة المتبقية «60%» من ألمانيا.

أوضحت أن الهيئة أوشكت على الانتهاء من تصنيع 32 مدرعة فهد جديدة سيتم تسليمها لوزارة الداخلية قبل نهاية يونيو المقبل وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بينهما منذ عدة أشهر لرفع قدرات الوزارة على مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة خلال الفترة الأخيرة.

ولفتت إلى أن أسعار المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج ارتفعت بنسبة تقترب من 110% بسبب تعويم الجنيه، ما يكبد المصانع خسائر كبيرة حال تنفيذ تعاقداتها الموقعة بعد 3 نوفمبر الماضى بنفس المبالغ المتفق عليها سابقاً مع العملاء الأمر الذى جعلها تراجع عقودها حالياً مع العملاء.

وأوضح المهندس عبدالصادق عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع لـ«البورصة»، أن المصنع بدأ مد شبكات الكهرباء بمدينة الشروق بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه وفقاً لبروتوكول التعاون الذى وقعه المصنع مؤخراً مع وزارة الكهرباء.

تابع أن المصنع بدأ تصميم وتصنيع معدات الرى للمرحلة الثانية بمشروع 1.5 مليون فدان لمنطقة الفرافرة بتكلفة 180 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من تسليمها قبل نهاية العام الجارى بالشراكة مع شركة صينية.

وانتهى المصنع من تسليم الدفعة الأولى من الآلات والمعدات اللازمة لعملية الرى لنحو 66 فداناً من مشروع 1.5 مليون فدان للقوات المسلحة، والتى تبلغ 328 ألف فدان الشهر الماضى بالشراكة مع شركتين، إحداهما سعودية وأخرى أمريكية بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/11/990837