منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصعيد” للتأجير التمويلى ترفع رأسمالها المدفوع إلى 30 مليون جنيه


شتا: 6.5 مليون جنيه أرباح الشركة العام الماضى.. ونستهدف مضاعفة قيمة العقود إلى مليار جنيه
رفعت شركه الصعيد للتأجير التمويلى رأسمالها المدفوع بقيمة 10 ملايين جنيه ليصل إلى 30 مليون جنيه حالياً.
وقال هشام شتا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصعيد للتأجير التمويلى، إن إجمالى عقود الشركة بنهاية العام الماضى بلغت 500 مليون جنيه، وتستهدف الشركة مضاعفتها لتصل إلى مليار جنيه بنهاية 2017.
أضاف شتا، أن الشركة رفعت رأسمالها المدفوع إلى 30 مليون جنيه خلال فبراير الماضى، مقابل 20 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الهدف من الزيادة التوسع فى منح الائتمان وتلبية جميع طلبات العملاء.
وأضاف أن الشركة حققت 30% نمواً بالأرباح خلال العام الماضى لتصل إلى 6.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الشركة تعيد النظر فى حدود الإقراض بعد تعديل البنك المركزى لحدود التعريف الموحد، موضحاً أن الشركة تمنح التمويل لكل عميل وفقاً للدراسة الائتمانية وجدوى المشروع، بالإضافة إلى اهتمام الشركة بتنويع محفظة التأجير.
وأشار شتا إلى أن الشركة لديها حدود تسهيلات ائتمانية مفتوحة بقيمة 500 مليون جنيه مع عدد من البنوك وهى كافية لتلبية طلبات العملاء من التمويل، لافتاً إلى أن هناك مطالبات من الشركات للاستفادة من حوافز البنك المركزى للقطاع.
وقال شتا، إن ارتفاع العائد بالبنوك أثر بالتأكيد على حجم الطلبات على قطاع التأجير التمويلى، حيث ان جميع الشركات تعتمد على البنوك فى تدبير السيولة الكافية للتوسع فى إبرام عقود تأجير جديدة وهو ما رفع تكلفة الأموال التى تحملها العميل بعد ذلك.
ووقعت شركة الصعيد للتأجير التمويلى عقداً بقيمة 12 مليون جنيه مع الصندوق الاجتماعى للتنمية الشهر الجارى لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلى بجميع محافظات الجمهورية.
ويعد هذا العقد الثانى الذى يقوم الصندوق بتمويله لشركة الصعيد للتأجير التمويلى، ويساهم المشروع فى تنفيذ حوالى 40 عقد إيجار تمويلى، حيث إن الحد الأقصى لقيمة عقد الإيجار التمويلى الذى يمكن للشركة أن تعقده مع عملائها هو مليون جنيه، تتيح نحو 200 فرصة عمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/12/990853