منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«درويش»: 9 شركات مصرية تسهم فى تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


تأجيل النظر فى طلبات للاستثمار فى شرق بورسعيد بمساحة 18 مليون متر لحين انتهاء الأنفاق

تلقت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس طلبات للاستثمار فى منطقة شرق بورسعيد على مساحة 18 مليون متر.

قال أحمد درويش، رئيس المنطقة، إنه يجرى تجهيز التربة، وحفر الأنفاق، وإنشاء 5 آلاف متر أرصفة بميناء شرق بورسعيد بواسطة 9 شركات مصرية تعمل على التوازى، وتحت إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أوضح «درويش»، أن هذه الشركات عامل رئيسى فى تنمية هذا المشروع القومى، وتقوم بأعمال وصفها بالإنجاز من خلال عمليات دق الخوازيق لتجهيز التربة، ومن خلال ماكينة حفر الأنفاق العملاقة.

وقال «درويش»، خلال ملتقى بناة مصر الذى يُعقد فى دورته الثالثة تحت عنوان «مشروعات مصر القومية.. رؤية وطنية للمستقبل»، إن الهيئة تتمهل عن قصد الترويج لمنطقة شرق بورسعيد لحين انتهاء الأنفاق؛ حتى لا يؤثر ذلك على مصداقية المنطقة لدى المستثمر، والطلبات المقدمة تؤكد جاذبية هذه المنطقة، وإقبال المستثمرين عليها، وعقب الانتهاء من الأنفاق والمعديات ستشهد المنطقة استثمارات عديدة؛ لأنها تمثل جوهرة البحر المتوسط.

وعرض «درويش»، كشف حساب الهيئة خلال العام الأول من بداية نشاطها والذى شهد توقيع عدد من العقود تزيد على 25 مليون متر مربع وباستثمارات متوقعة 15 مليار دولار، وتسوية عدد من المنازعات والقضايا العالقة بإجمالى 130 مليون دولار.

وذكر أنه خلال الأيام المقبلة سيكون هناك توقيع عقد المدينة الدوائية بالعين السخنة على مساحة 4 ملايين متر، كما ستشهد الهيئة انتهاء المفاوضات مع الجانب الروسى لعرض الاتفاقية على مجلس النواب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/14/993114