منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عز” يرفع سعر الحديد فوق 10 آلاف جنيهًا فى الطن .. ومصانع تدرس الزيادة


أعلنت شركة «حديد عز» زيادة أسعار بيع الحديد للمستهلكين، اليوم الخميس، بقيمة 200 جنيه فى الطن، ليصل إلى 10.08 ألف جنيه مقابل، مقابل 9880 جنيهاً أعلنتها الشركة بداية الشهر الجارى.

قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لحديد التسليح، إن زيادة الأسعار جاءت مدفوعة بارتفاع سعر صرف الدولار فى البنوك وصعود أسعار البيليت عالمياً قبل نهاية شهر فبراير الماضى.

أوضح «سلامة»، أن أسعار البيع للتجار بلغت نحو 9955 جنيهاً فى الطن، مُقابل 9760 جنيهاً بداية شهر مارس.

وتخطى سعر صرف الدولار فى البنوك مؤخراً مستوى 18 جنيهاً، وسجل اليوم 18.18 جنيه، فيما سجلت أسعار خام الحديد (البيليت) نحو 420 دولاراً فى الطن.

ومن المرجح أن تعيد باقى مصانع إنتاج الحديد تسعير منتجاتها بعد تغيير أسعار حديد عز، والذى دائماً ما يقود حركة التغييرات صعوداً وهبوطاً.

قال محمد عادل، مدير المبيعات والتسويق فى شركة مصر ستيل للحديد والصلب، إن الشركة لم تستقر بعد على الزيادة الجديدة فى أسعار البيع، لكنها ستتراوح بين 150 و200 جنيه فى الطن.

أوضح «عادل»، أن الشركة ستعلن الأسعار الجديدة لها يوم السبت المقبل، وسيتم العمل بها من يومها.

لفت إلى أن أسواق البيع شهدت تراجعاً، مرة أخرى، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد مرور 10 أيام من الرواج النسبى؛ تخوفاً من ارتفاع الأسعار.

أضاف أن الوكلاء والتجار خزنوا كميات كبيرة الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يطرحونها للبيع خلال الفترة المقبلة على المستهلكين، لكن مرونة السوق ضعيفة، ولن تتحمل هذه الكميات، لضعف القدرة الشرائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/16/994891