منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المالية” تتلقى 3 آلاف طلب لإنهاء نزاعات ضريبية


«عبدالستار»: 10 مليارات جنيه حصيلة متوقعة من تسوية 60 ألف نزاع
قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تلقت 3 آلاف طلب من مستثمرين لإنهاء نزاعات ضريبية.
وأضاف المنير خلال لقاء نظمته الغرفة الأمريكية للتجارة اليوم الثلاثاء، أن الوزارة شكلت 25 لجنة لإنهاء النزاعات الضريبية منها 15 لجنة لضريبة الدخل، و10 لجان لضريبة القيمة المضافة.
وقدر نائب وزير المالية عدد النزاعات الضريبية بنحو 60 ألفاً، وقال إن الوزارة انتهت من حل 450 منازعة.
وأوضح أن قرارات جميع اللجان موحدة بناء على تعليمات ارشادية تم وضعها لتوحيد جميع القرارات، ويرأس هذه اللجان أشخاص محايدون، ليس لديهم تعارض مصالح مع طرفى النزاع سواء الدولة أو الممول.
وكانت وزارة المالية، أعلنت قبل يومين عن انهاء لجان المنازعات الضريبية أكثر من 450 نزاعاً بين مصلحة الضرائب والممولين تطبيقا لأحكام قانون إنهاء المنازعات الضريبية رقم (79) لسنة 2016، وهو ما سمح بالتوصل لاتفاقيات لتسوية منازعات ضريبية، والاتفاق على ضرائب نهائية تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.
وقال المنير فى بيان لوزارة المالية، الأحد الماضي، إن لجان إنهاء المنازعات الضريبية تنظر أيضا فى الخلافات المتعلقة بجميع أنواع الضرائب، سواء ضرائب الأرباح التجارية والصناعية، وضريبة الدخل والمرتبات أو ضريبة المبيعات أو ضريبة الدمغة أو ضريبة الثروة العقارية، وحتى المنازعات التى قد تنشأ خلال فترة سريان القانون المحددة بعام أثناء تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
وقال محمد عبد الستار، نائب رئيس مصلحة الضرائب، إن الحصيلة المتوقعة من إنهاء المنازعات الضريبية بالكامل تتراوح بين 8 و10 مليارات جنيه.
وأضاف عبد الستار أن تحقيق الحصيلة المستهدفة مرهون باستجابة جميع المستثمرين لمبادرة الحكومة لتسوية النزاعات.
وأشار الى ارتفاع الحصيلة الضريبية 45% خلال الشهور الثلاثة الماضية مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، وقال إن عدد المسجلين فى تزايد منذ الإعلان عن اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الضرائب

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/997708