منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس “ماش برييمير”: نشرف على مبادرة “اطمن على نفسك” لمكافحة “فيروس سى” منذ البداية


سيد هنداوي : نتعاون مع وزاة الصحة والتضامن لمسح العديد من القري بعدة محافظات

أعلن الدكتور سيد الهنداوى، الأستاذ بطب المنصورة ورئيس مجلس إدارة “ماش بريميير” والمشرف على مبادرة “اطمن على نفسك” بدء المرحلة الثانية للمبادرة بقرى ومراكز محافظتي المنوفية وكفر الشيخ.
وأضاف هنداوي أنه تم العمل بالفعل بمركز مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ والقرى التابعة والمجاورة له، ومركز أشمون بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أنه سيتم استكمال العمل بهما حتى الوصول لكل المصابين بالمحافظتين وعلاجهم وإعلانهما خاليتين من فيروس “سي”.
وأكد الهندواي نجاح مبادرة “اطمن على نفسك” في تحقيق رقم قياسي في أعداد مسح فيروس “سي”، حيث استطاعت الكشف عن فيروس “سي” لأكثر من مائة ألف مواطن تم إجراء التحاليل لهم مجانا، بالإضافة إلى تقديم برامج التوعية عن طرق الوقاية والتعامل مع المصابين بفيروس “سي”.
ولفت رئيس مجلس إدارة “ماش بريميير” إلى أن خطوات العمل بمبادرة اطمن على نفسك تخضع لاشراف وزارة الصحة بالكامل حتى اعتماد النتائج والتأكد من صحتها، وكذلك صرف العلاج بالمجان لمن يقعون تحت مظلة التأمين الصحي أو على نفقة الدولة، مؤكدا أنه لن يتم التخلي عن أي مريض يتأكد إصابته بفيروس “سي” حتى يتم شفائه بالكامل.
وكانت المبادرة انطلقت بداية يناير الماضى تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة مستهدفة الوصول إلى مليون مستفيد من محافظة المنيا و٦ مليون مواطن على مستوى الجمهورية.
ويشارك فى المبادرة مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني، وهي مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة دنيا جديدة، ومؤسسة اسمعونا، بالتعاون مع شركة ماش بريميير للصناعات الدوائية.
وتعد شركة ماش بريميير أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال الصناعات الدوائية، والتي كانت من أوائل الشركات التي سارعت بتوفير أدوية فيروس “سي” في مصر بأقل من 1% من سعرها العالمي، كما تعد من الشركات السباقة في مجال الخدمة المجتمعية من خلال دعم المبادرات الصحية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/997750