منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



انطلاق معرض « سوبر ماركت إكسبو» مايو المقبل بتخفيضات 25%


كشف على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن انطلاق معرض سوبر ماركت إكسبو تحت شعار أهلاً رمضان لبيع السلع الرمضانية والغذائية بتخفيضات تصل الى 25%،خلال الفترة من 18 مايو المقبل وحتى 26 من الشهر ذاته.

قال المصيلحى، إن قرار تحرير سعر الصرف أدى إلى ارتفاع معدل التضخم بصورة كبيرة الأمر الذى جعل الجميع يمر بظروف اقتصادية صعبة.

أوضح أن معدل الاستهلاك خلال شهر رمضان يتزايد بنسبة 25% عن المعدلات الطبيعية، مما يستلزم ضرورة تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة خلال الشهر الكريم.

وأوضح ان المشاركين فى المعرض يقدمون السلع بأقل هامش ربح والوزارة ستدعم المعارض التى ستقام بجميع المحافظات من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وستبدأ سلسلة معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات بداية من 18 مايو وحتى 26 مايو بينما وتنطلق فى القاهرة فى 22 مايو المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن انطلاق الدورة الـ22 من معرض «سوبر ماركت اكسبو» تحت شعار سوبر ماركت اهلاً رمضان الذى سيعقد بقاعة المؤتمرات بمركز للقاهرة الدولى.

وتابع مصيلحى، أن المعرض المقام بالقاهرة سيكون أكبر من حيث المساحة ليس تحيزاً لمحافظة وإنما للكثافة السكانية بها.

ومن جانبه أكد احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة الحالية اتخذت خطوات جرئة تأخرت لسنوات طويلة، والتى من المتوقع ان تأتى بثمارها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار إلى ان السلاسل التجارية ستستمر ايضا فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع والتى بدأت بعد لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة الى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم العروض.

واضاف الوكيل انه يجرى حاليا الاتفاق مع المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانيه لتوفير كميات كافية بجميع المحافظات بأسعار اقل حتى تتمكن الأسرة المصرية من استقبال الشهر المعظم ولديها احتياجاتها الأساسية على الأقل.

وأوضح الوكيل ان الكميات التى تم استيرادها من السلع الأساسية والمخزون الاستراتيجى سواء الموجود بالمخازن او بالموانئ يلبى احتياجات السوق المحلى لما بعد شهر رمضان، بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي.

وقال هانى برزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية ان المجلس يشارك فى المعرض من خلال اعضائه، سنستغل هذه الفرصة لمساعدة الشركات العارضة على التصدير.

وأوضح أن المجلس يدرس اختراق اسواق جديدة فى أفريقيا والبرازيل، خاصة بعد حدوث اضطرابات كما ان الشركات حريصة انها تتواجد فى المعرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/26/1000461