منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“QNB – مصر” و”فيزا” يطلقان “MVISA” تجريبياً


أطلق بنك الأهلى قطر الوطنى بالتعاون مع شركة المدفوعات الإلكترونية «فيزا»، خدمة «MVISA» للمدفوعات غير النقدية الفورية تجريبياً، وذلك عبر الهاتف المحمول.
وقال بيان صادر عن البنك، إن الأهلى قطر الوطنى يعد أول بنك يطلق الخدمة فى مصر، ومن المتوقع أن تسهم «MVISA» فى نمو التجارة الإلكترونية للمؤسسات المالية والتجار والمستهلكين ويدعم سرعة توجه مصر نحو اقتصاد غير نقدى.

وأضاف البنك أن «MVISA» تسهم فى تحويل المعاملات المالية الخاصة بالمشتريات اليومية من المتاجر بمختلف أنواعها وسداد الفواتير عبر مدفوعات إلكترونية، ما سيؤدى إلى تقليص حجم السحب النقدى من ماكينات الصراف الآلى من جانب حاملى بطاقات الخصم المباشر.
وقال باسم نور، رئيس القطاع التجارى والتسويق ببنك QNB، إن البنك بدأ اختبار خدمة MVISA من خلال موظفيه والتجار المتواجدين فى القاهرة، ثم يتم إطلاق الخدمة على نطاق تجارى لكل عملاء البنك من حاملى البطاقات والتجار والشركات.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتى متماشية مع جهود البنك لتقديم خدمات الدفع المتطورة التى تساعد على الحد من الاعتماد على النقد فى عمليات الشراء، والاستفادة من الانتشار الواسع للهواتف المحمولة لتوسيع قاعدة قبول المدفوعات الرقمية لدى التجار، ما يؤدى لتحقيق الشمول المالي.

من جانبه، قال طارق محفوظ، المدير العام لشركة فيزا مصر، إن إطلاق «MVISA» يأتى تماشياً مع أهداف فيزا لتسريع عملية قبول المدفوعات الإلكترونية، خاصةً فى الاقتصاديات ذات الهيمنة النقدية فى المعاملات، ولتحقيق أكبر قدر من الشمول المالى.

وأضاف «محفوظ»، أن إطلاق «mVisa» فى مصر يأتى بعد إطلاقها فى ثلاث دول ومع خطط لإطلاقها قريباً فى ست دول أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/26/999588