منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ECG” تستهدف التعاقد على مشروعات تكلفتها 1.2 مليار جنيه العام الجارى


المهندس عمرو علوبة رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»:
«نساج» السعودية تكلف الشركة بالإشراف على مشروع سكنى بالمملكة
هيئة كهرباء دبى تسند أعمالاً استشارية لـ5 محطات فحم بالتعاون مع شركة صينية
التعاقد مع «جبل عمر» للإشراف على تنفيذ مشروع سياحى فندقى فى «السعودية»
الإشراف على تنفيذ مشروع «تجارى ـ إدارى» بـ«الدوحة» على 110 آلاف متر
20% تأثر الأعمال بالشركة خلال 2016
الأوضاع الاقتصادية تتحسن تدريجياً بمنطقة الخليج بعد ركود استمر عامين
تخطط جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» إبرام تعاقدات للتصميم والإشراف على مشروعات تصل تكلفتها التنفيذية إلى 1.2 مليار جنيه العام الجارى مقارنة بـ800 مليون جنيه العام الماضى وتعاقدت الشركة مع شركة «نساج» السعودية للتطوير العقارى للإشراف على تنفيذ مجمع سكنى شمال مدينة الخُبر فى السعودية على مساحة 127 ألف متر مربع بجانب تكليف هيئة كهرباء ومياه دبى «ديوا» لجماعة المهندسين بالتعاون مع شركة صينية لإعداد التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ 5 محطات تعمل بالفحم خلال العام الجارى.
قال الاستشارى الهندسى عمرو علوبة، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن ECG تستهدف زيادة تعاقداتها العام الجارى إلى مشروعات تصل قيمتها التنفيذية إلى مليار جنيه عبر المنافسة على المشروعات القومية التى تطرحها الحكومة بالسوق المحلى بجانب التعاقد مع شركات القطاع الخاص والأعمال، التى تسند للشركة أعمالاً فى أفريقيا والخليج العربى وأوروبا.
أوضح أن الشركة حققت تعاقدات لوضع التصميمات والإشراف على تنفيذ بقيمة تنفيذية بلغت 800 مليون جنيه خلال 2016.
وكانت جماعة المهندسين الاستشاريين تستهدف حجم تعاقدات بمشروعات استثمارية على المستويين المحلى والدولى بقيمة 1.5 مليار جنيه العام الماضى إلا أن أزمة النفط وانخفاض حجم الأعمال ونقص المشروعات بمنطقة الخليج أثرت على خطة الشركة التعاقدية يضاف لها انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار فى السوق المحلى وتعديل معظم الشركات خطتها الاستثمارية حالا دون تحقيق ECG المستهدف.
لفت إلى أن الاقتصاد الخليجى بدأ فى التعافى تدريجياً وظهرت الفرص الاستثمارية بعد فترة ركود شهدتها منطقة الخليج خلال العامين الماضيين جراء أزمة النفط وتباطؤ الاقتصاد العالمى، مؤكداً أن هناك مؤشرات تحسن ونمو تدريجى فى حجم المشروعات المطروحة وتسعى الشركة لنمو حجم أعمالها بالمنطقة خاصة أنها تمثل نحو 70% من إجمالى الأعمال خارجياً.
أشار علوبة إلى أن شركة «نساج» السعودية للتطوير العقارى كلفت جماعة المهندسين الاستشاريين بالإشراف على تنفيذ مشروع سكنى لصالح الشركة شمال مدينة الُخبر فى السعودية على مساحة 127 ألف متر مربع.
أوضح أن المشروع يشتمل على مبان سكنية، وناد، ومبنى إداري، ومُنشأ سكني للموظفات، وآخر للموظفين وتضم المبانى السكنية 23 فيلا بمساحة بنائية حوالى 360 متراً مربعاً و26 فيلا بمساحة 284 متراً مربعاً و148 وحدة تاون بمساحة 494 متراً مربعاً و29 وحدة تاون هاوس بمساحة 419 متراً مربعاً، بالإضافة إلى 75 شقة بمساحة 162 متراً مربعاً ووحدات سكنية أخرى بمساحات تتراوح بين 72 و130 متراً مربعاً، ويتوفر لكل مجموعة من العمارات السكنية أماكن لانتظار السيارات.
أضاف علوبة أن المشروع يضم أنشطة خدمية وترفيهية على مساحة 6700 متر مربع تضم مبنى النادى من بدروم حمام سباحة، ومطابخ، ومحلات متنوعة، ومرافق عامة وطابق أرضى ومبنى إدارى على مساحة 576 متراً مربعاً، ويتكون المبنى الإدارى من طابق أرضى وطابق أول يشتملان على مساحات للمكاتب.
توقع علوبة الانتهاء من تنفيذ المشروع وتسليمه للشركة منتصف العام المقبل.
تابع علوبة أن هيئة كهرباء ومياه دبى «ديوا» التابعة لحكومة دبى بدولة الإمارات تعاقدت مع «ECG» لإعداد التصميمات الهندسية والإشراف الهندسى على تنفيذ 5 محطات طاقة تعمل بالفحم خلال العام الجارى بالتعاون مع شركة صينية.
قال رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين إن شركة جبل عمر للتطوير أسندت الإعمال الاستشارية لـ«ECG» للإشراف على تنفيذ مشروع سياحى فندقى بمكة فى السعودية على مساحة 400 ألف متر مربع، ويضم المشروع 3 فنادق سياحية، اثنان منها فئة 4 نجوم بارتفاع 33 طابقاً وفندق طراز 5 نجوم بارتفاع 42 طابقاً، بالإضافة إلى تنفيذ مراكز تجارية وتسوق بمنطقة الحرم المكى ضمن تطوير المرحلة الثالثة بالحرم.
لفت إلى أن جماعة المهندسين الاستشاريين تشرف على تنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات بطريق مطار الدوحة فى قطر لصالح الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن سعود آل ثانى بمنطقة النجمة.
أوضح علوبة، أن المشروع صمم ليكون أحد معالم طريق المطار فى منطقة النجمة بالدوحة، وتبلغ المساحة البنائية للمشروع 17 ألف متر مربع.
أضاف علوبة أن مساحة أراضى المشروع الإجمالية 110 آلاف متر مربع، ويضم مسطحاً من 3 مستويات يحتوى على مواقف للسيارات سعة 750 سيارة وقاعدة للمبنى تشتمل على محال تجارية على مساحة 12000 متر مربع وفندق 4 نجوم مكون من 7 طوابق بإجمالى 207 غرف فندقية.
تابع أن ضمن الأعمال المقرر تنفيذها بالمشروع تصميم مبنى إدارى مكون من 7 طوابق على مساحة 32 ألف متر مربع ومبنى آخر خاص بالخدمات الترفيهية على مساحة 1000 متر مربع.
لفت إلى أن المشروع يضم محطة محولات كهربائية بطاقة 12 ميجا فولت أمبير ومولدات احتياطية ومحطة تبريد ذات أبراج بقدرة 2500 طن تبريد ومحطات تناضح عكسى لتنقية مياه الصرف الصحى المعالجة ومعالجة المياه ذات التركيز العالى من الأملاح المنصرفة من أبراج التبريد.
وقدر علوبة حجم تأثر أعمال الشركة خلال العام الماضى بنحو 20% جراء الموقف التنفيذى للمشروعات للمشروعات محلياً ودولياً وتتمركز 70% من أعمال جماعة المهندسين الاستشاريين بمنطقة الخليج العربى و30%، منها فى السوق المحلى.
أشار إلى أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى إفريقيا عبر إبرام تعاقدات مع الشركات المستثمرة هناك بجانب التوسع فى السوق المحلى خاصة بعد المشروعات القومية التى تطرحها الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بالإضافة إلى مشروعات الإسكان القومية.
أوضح أن تحركات الحكومة المصرية نحو إزالة معوقات الاستثمار وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الجديدة يعد مؤشراً مهماً نحو التقدم الاقتصادى فهناك مجموعة من الإجراءات والسياسات التى تعمل على تحويل البورصة المصرية إلى بورصة للاستثمار وليس للمضاربة، فيكبر فيها سوق الإصدار.
قال إن ظاهرة الاستثمارات الترفيهية فى مصر طبيعية تتزامن مع زيادة عدد السكان وارتفاع معدلات الاستهلاك لدى المصريين لأرقام قياسية، وسكان العاصمة فقط نحو 20 مليون نسمة.
وأضاف أن المستثمرين يدرسون بشكل جيد ودقيق قبل الإقدام على خطوة استثمارية، ودرسوا السوق المصرى واحتياجاته بشكل جيد، لضمان تحقيق الأرباح والعوائد المجزية لهم بغض النظر عن طبيعة واحتياجات الاقتصاد المصري.
وأكد أن هناك مساعى من بعض المستثمرين لنقل تجارب دبى فى الاستثمارات الترفيهية، خاصة أن السوق المصرى قادر على استيعاب هذه النوعية من الاستثمارات بشكل كبير، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصرى لم يتشبع بعد بهذه الاستثمارات، ويتمتع بفرص واعدة بهذا المجال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

1533632614 756 130708 13070822c4742488c94e3c84b3ad044fb2e66b
“نجوم إف سى” مستعد للبيع

https://www.alborsanews.com/2017/03/30/1000992