منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«التنمية الصناعية» تستهدف طرح 60 مليون متر مربع أراضٍ صناعية بحلول 2020


«عبدالرازق»: إطلاق حملة ترويجية للفرص الاستثمارية بمصر قريبًا

تخطط هيئة التنمية الصناعية طرح 60 مليون متر مربع أراضٍ صناعية على المستثمرين بحلول عام 2020.

وقال المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة، إن الهيئة وضعت خطة مع وزارة التجارة والصناعة لاستمرارية اتاحة الأراضى الصناعية على المستثمرين.

وأشار، خلال مؤتمر جمعية رجال الأعمال اليوم، إلى أن إجمالى طروحات الهيئة من الأراضى الصناعية منذ تأسيسها فى عام 2007 بلغ 11.5 مليون متر مربع.

أوضح عبدالرازق أن الهيئة تعتزم، إطلاق حملة ترويجية ضخمة، للترويج للفرص الاستثمارية بمصر، ودعم المستثمرين للإسراع فى تنفيذ مشروعاتهم، مشيرا إلى أن الهيئة أطلقت المرحلة الأولى من الخريطة الاستثمارية، والتى تضم 2200 فرصة صناعية موزعة على مستوى الجمهورية، منها 240 فرصة متاحة حاليا للبدء بها.

واستعرض عبدالرازق، خطط الهيئة لتحسين مناخ الاستثمار، والإسراع فى إصدار التراخيص، لتحقيق استراتيجية وزارة الصناعة بتحقيق نمو صناعى بنسبة 8% سنويا.

وقال:«بالنسبة للتشريعات، انتهت الهيئة من إنشاء قانون التراخيص، والذى يمنح المستثمر إصدار الترخيص خلال أسبوع بالنسبة للصناعات منخفضة المخاطر بدلا من 600 يوما فى السابق، وبالنسبة للصناعات مرتفعة المخاطر يتم إصدار الترخيص خلال شهر، كما يمنح القانون التراخيص عقب حصول المصنع على رخصة اعتماد من أحد المكاتب الاستشارية المعتمدة».

وتابع: «أما بالنسبة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فتعتزم الهيئة إنشاء 22 مجمعا صناعيا مجهزا لهذا القطاع، بمساحات تصل إلى 300 ألف متر مربع، ويضم كل مجمع من 100-200 مشروع، ولقد بدأنا فى إنشاء 3 مجمعات صناعية ببورسعيد والسادات وبدر، وسيتم تسليم 8 مجمعات بالصعيد خلال العام الجارى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/02/1004730