منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مصر الخير” تتعاون مع “فودافون مصر” لدعم الابتكار فى التعليم


«الجزار»: تضافر القطاع الخاص مع المجتمع المدنى أهم سبل دعم البحث العلمى

تشجيع الشباب على البحث والابتكار يدفع عجلة الإنتاج والتنمية المجتمعية للأمام

اختتمت حاضنة «جسر» التكنولوجية التابعة لمؤسسة مصر الخير بالتعاون مع شركة «فودافون مصر» فعاليات تحدى «الابتكار من أجل التمكين» لاختيار أفضل 3 أفكار ريادية استطاعت تطوير نماذج العمل والنماذج الأولية الخاصة بمشروعاتهم.

شهد الحدث اختيار 3 مشاريع فائزة بتمويل يصل إلى 100 ألف جنيه مقدمة من «فودافون مصر» وضمها إلى حاضنة جسر للأعمال التكنولوجية التابعة لمؤسسة مصر الخير والتى من شأنها تقديم كل سبل الدعم لتحويل الأفكار المختارة الى شركات ناشئة.

وكان قد تم الاعلان عن الفعاليات فى 16 فبراير ليتقدم مجموعة من الشباب المبتكر بما يقرب من 155 فكره متميزة، تم تصفيتها الى أفضل 25 فكرة.
وحضر أعضاء الفرق الـ25 معسكرا تدريبيا، والذى قام بدعم الفرق بتدريبات مكثفة تزيد من إمكانية وفعالية تنفيذ الأفكار المقدمة من المتقدمين للمسابقة، وعقب انتهاء المعسكر التدريبى وعرض الأفكار على لجنة التحكيم تم اختيار 10 أفكار منها لتطبيق وتنفيذ النماذج الأولية لهم ودعمهم ماديا بمبلغ 5000 جنيه مصرى، بالإضافة إلى السماح لهم باستخدام معامل جسر التابعة لمؤسسة مصر الخير.

أكدت ماهى الجزار مدير أول الابتكار وريادة الاعمال بقطاع البحث العلمى والابتكار بمؤسسة مصر الخير أهمية تضافر جهود القطاع الخاص المتمثل فى شركة «فودافون مصر» والمجتمع المدنى المتمثل فى مؤسسة «مصر الخير» من أجل الاستفادة من قدرات الشباب الابتكارية فى إفادة المجتمع المصرى من خلال تقديم حلول تعليمية مبتكرة ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة على الاندماج فى المجتمع.

والقت الضوء على دور إدماج الشباب ودعمهم من أجل دفع عجلة الإنتاج بما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصرى بجانب ازدهار مجال التنمية المجتمعية الذى يعد شعار وهدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان.
وقال أحمد خيرى مسئول الأعمال المستدامة والتنمية المجتمعية بشركة فودافون مصر ان هذه الشراكة تأتى فى إطار استراتيجية فودافون لدمج ذو الاحتياجات الخاصة والنهوض بالمنظومة التعليمية وأشار إلى أهمية دور مشروع «الابتكار من أجل التمكين» فى تقديم حلول للنهوض بالتعليم وتوفير حياة أفضل وأسهل لذوى الاحتياجات الخاصة حيث ان لهم كل الحق فى حياة كريمة مثل أى مواطن آخر.
يضم برنامج جسر التابع لمؤسسة مصر الخير تحت قطاع البحث العلمى والابتكار تجمع من الشركاء والأنشطة بهدف حل مشكلات مصر المجتمعية فى مجالات الطاقة، والمياه، والصحة، والغذاء، والتعليم من خلال دعم الابتكارات المجتمعية وريادة الأعمال، ويقدم أنشطته من خلال حاضنة الأعمال، معمل الابتكارات وشبكة الاستثمار المجتمعى.

كما يعد مشروع الحاضنات التكنولوجية (جسر) مبادرة من مؤسسة مصر الخير من منطلق مسئوليتها فى المساهمة فى اقتصاد قائم على المعرفة ونقل التكنولوجيا بشكل فعال من الباحثين والمعامل إلى منتجات ملموسة تواجه التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/04/1006005