منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” و”التضامن” تدشنان برنامج “الألف يوم الأولى من حياة الطفل”


«قباح»: المشروع يمنح 80 جنيهاً على بطاقة التموين للأسر المستحقة
«والى»: إضافة الفول والعدس والعسل واللبن إلى البطاقات التموينية للمستفيدين
دشنت، اليوم، كل من وزارات التضامن الاجتماعى والتموين والتجارة الداخلية والصحة والسكان مشروع «الألف يوم الأولى من حياة الطفل» الذى يستهدف منح الأسر المستحقة 80 جنيهاً على بطاقات التموين من خلال صرف كيلو ونصف الكيلو فول ونصف كيلو عدس وكيلو عسل أبيض و3 كيلو لبن.
قالت نفين قباج، مدير برامج الحماية الاجتماعية فى وزارة التضامن الاجتماعى، إن مشروع الألف يوم الأولى من حياة الطفل يستهدف الوصول بعدد المستفيدين بنحو 30 ألف سيدة حامل ومرضعة خلال المرحلة الأولى بالتعاون مع وزارتى الصحة والتموين ومنظمة اليونيسيف لمدة تقترب من 6 أشهر.
أوضحت «قباح»، أن البرنامج سيتم تدشينه تجريبياً فى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، وتتضمن شروط اختيار مستفيدى البرنامج أن تكون الأسرة من الموجودين بهذه المحافظات، ومسجلة فى برنامج تكافل وكرامة.
تابعت: «يجب ألا تكون الأم المستفيدة من دعم هذا البرنامج لديها أكثر من طفلين، وأن دور وزارة التضامن يتمثل فى توفير البيانات المطلوبة من خلال قواعد بيانات برنامج تكافل وكرامة للوصول لمستحقى الدعم».
وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بوضع آليات الرصد والمتابعة للبرنامج، فيما يتمثل دور وزارة الصحة فى إطلاق البرنامج والتوعية المواطنين للاستفادة منه، فى حين تقوم وزارة التموين بربط دعم هذا البرنامج على البطاقات التموينية بواقع 80 جنيهاً على بطاقة الأسرة المستحقة.
وشددت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى على ضرورة تكاتف جهود الوزارات فى منح الدعم اللازم للأسر المستحقة فى جميع برامج الحماية الاجتماعية التى تشرف عليها الوزارة.
أوضحت، خلال كلمتها بالمؤتمر اليوم، أن البرنامج سيمنح كل أسرة مستحقة 1.5 كيلو فول، ونصف كيلو عدس، بالإضافة إلى كيلو عسل أبيض و3 كيلو لبن شهرياً من خلال البطاقة التموينية.
وجاء ذلك خلال توقيع بروتوكول وزارة التضامن الاجتماعى والتموين والتجارة الخارجية والصحة والسكان والذى يستهدف إضافة سلة غذائية للأم التى لم تحصل على دعم نقدى وتستحق ذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/04/1006211