“التمساح” تستهدف أعمالاً بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام الحالى


تستهدف شركة التمساح لبناء السفن، إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس تحقيق حجم أعمال بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام الحالى.

قال المهندس رضا السنجابى، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ«البورصة»، إن الشركة تُنفذ 5 هناجر فى الورش التابعة للشركة بمحافظة الإسماعيلية؛ لتطويرها على مدار عامين، وتم الانتهاء من 70% من أعمال إنشاء أول هنجر، وتبلغ القيمة الإجمالية للأعمال نحو 50 مليون جنيه.
وأضاف أن الشركة تعمل ضمن خطة التطوير الخاصة بها على إنشاء مبنى إدارى يقع على مساحة 60 متراً، ويتكون من 3 أدوار، لافتاً إلى أن التكلفة الإجمالية لتطوير الشركة خلال العام الجارى تبلغ نحو 250 مليون جنيه، وتضم الخطة تطوير الوحدات البحرية التابعة للشركة والورش وإنشاء مبنى إدارى.
وأشار إلى أن الشركة بدأت إجراءات إنشاء فرع لها بالمنطقة الحرة ببورسعيد، على أن يعمل على تشغيل الوحدات البحرية الخاصة بالشركة، مضيفاً: «نسعى للدخول فى السوق العالمى لتأجير السفن».
وأوضح أن الشركة بصدد إنشاء كوبرى عائم يربط بين شطى قناة السويس بالإسماعيلية على غرار الكوبرى العائم ببورسعيد الذى تم افتتاحه مؤخراً ليربط بين بورفؤاد وبورسعيد، على أن يتم الانتهاء من الأعمال شهر أغسطس الماضى، وتشارك الشركات الأخرى التابعة للهيئة فى الأعمال التنفيذية لإنشاء الكوبرى، بالإضافة إلى شركة ترسانة بورسعيد.
وأضاف أن الشركة تُنفذ 80 متراً من إجمالى طول الكوبرى الذى يبلغ 600 متر، وتبلغ قيمة أعمال الشركة فى المشروع نحو 22 مليون جنيه.
وأشار «السنجابى» إلى أن الشركة تُنفذ قاطرتين لصالح هيئة قناة السويس، من إجمالى 8 قاطرات تنفذها الشركات التابعة للهيئة، وتزن القاطرة نحو 600 طن، وتصل قيمة القاطرة إلى نحو 10 ملايين دولار.
وقال إن الشركة تعمل، حالياً، بالتعاون مع شركة سوميد للمشاركة فى إنشاء محطات لتموين الغاز من خلال تثبيت شمندورات الرباط بالمحطات، وتبلغ قيمة أعمال الشركة فى المحطة الواحدة بنحو مليون ونصف المليون دولار فى العملية الواحدة، وتبلغ الفترة الزمنية لتنفيذ الأعمال شهرين.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/23/1013773