منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشنط” تشعل المنافسة بين السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية


عدلى: 500 ألف وحدة مستهدف «سبينس»
البتنونى: 15% تخفيضات «مترو» و«خير زمان »
رياض: «النيل للمجمعات» تخطط لتحقيق 100 مليون جنيه مبيعات

تواصل السلاسل التجارية، الاستعداد لاستقبال شهر رمضان بطرح الشنط الرمضانية التى تلاقى إقبالاً كبيراً من قبل الأفراد والمؤسسات المجتمعية المختلفة.
قال مهند عدلى، المدير التنفيذى لسلسلة سبينس التجارية، إن 500 ألف شنطة رمضانية هو مستهدف السلسلة فى رمضان المقبل، مضيفا أن الشنطة تضم المواد الغذائية الأساسية وهى الأرز، والصلصة، والمكرونة، والسمن، بأسعار منخفضة نسبياً عن السوق، إذ يصل سعر الشنطة فى المتوسط لـ50 جنيهًا.
وأضاف أن حالة التكافل التى يشهدها المجتمع خلال شهر رمضان، تدخل شريحة جديدة من دائرة الاستهلاك.. لذلك تشهد مبيعات السلع الغذائية نمواً ملحوظاً.
وقال ماجد فودة مدير عام أولاد رجب، إن التعاقد مع الشركات لصرف الشنط لموظفيها والجمعيات الخيرية، يجعل السلاسل تضغط على الموردين للحصول على أسعار أقل.. وغالباً ما تكون السلع فى هذه الشنط ذات هامش ربح أقل من الطبيعى.. لكن بيع كميات كبيرة يعوض هذا الخفض.
وقال سيف البتانونى مدير شئون الشركات بمجموعة منصور، أنه سيتم طرح 500 ألف شنطة رمضانية من خلال سلستى «مترو وخير زمان» تضم عدداً من السلع الأساسية، وعلى رأسها السكر والزيت والأرز والسمن والصلصة والمكرونة.
أضاف البتنوني، أن نسبة تخفيضات الأسعار فى الشنطة تدور حول 15% عن الأسعار المعلنة لهذه المنتجات، لحرص الشركة على تقديم أسعار منافسة للشنط.
وقال سامى محمود على، العضو المنتدب لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إنه سيتم توزيع 50 ألف شنطة من خلال جميع الفروع التابعة للشركة، موضحاً أن الشنط الجاهزة التى تعرضها الشركة تقدر بنحو 5000 شنطة ويتراوح عدد السلع فيها بين 5 و7 سلع، فى حين يتم طرح باقى الشنط وفقاً للجهات والمؤسسات المختلفة وتختار عدداً وكميات السلع بها.
أضاف أن ارتفاع أسعار مكونات الشنط الرمضانية خلال الموسم الحالي، يرجع إلى ارتفاع أسعار جميع السلع وهى سلع أساسية، موضحا أن الشركة بدأت فى أعداد الشنط تمهيداً لطرحها نهاية الشهر الحالى مع دخول شهر شعبان وزيادة الطلب عليها من جانب المؤسسات والأفراد.
وقال يوسف رياض العضو المنتدب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن الشركة تدرس حالياً الطلبات المقدمة للشنط الرمضانية وإعدادها، تمهيداً لطرحها، متوقعاً وصول إجمالى عدد الشنط إلى مليون شنطة بمتوسط أسعار تتراوح بين 50 و100 جنيه للشنطة.
أشار إلى أن الشركة تستهدف مبيعات تتراوح بين 50 و100 مليون جنيه، من الشنط التى سيبدأ طرحها مطلع الشهر المقبل، موضحا أن السلع التى يتم عرضها داخل الشنطة، عادة ما تكون أرخص من الأسواق الخارجية خصوصا أن معظم المكونات تكون من إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وبالطبع أرخص.. وذلك فى محاولة من الشركة لتقديم منتجات أقل سعراً وبجودة عالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/24/1013168