منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“wasla” لخدمات التعهيد تستهدف 36% نمواً فى العائدات


المدير التجارى بالشركة فى حواره لـ«البورصة»:
«رياض»: نخطط لتشغيل فرع الإسكندرية قبل يوليو المقبل
لدينا 4250 موظفاً و2400 مقعد
15 % زيادة مرتقبة فى عدد العملاء العام الحالي
الشركة تسعى لمفاوضات مع شركات استرالية وكندية خلال 2018
عقود شراكة مع «AWOK DUBAI» و«smart furniter» و«E tronic»
تستهدف شركة «wasla» لخدمات التعهيد، تحقيق نمو فى عائداتها يصل إلى 36%، وتحريك صافى الأرباح للصعود بنسبة 10% خلال العام الحالى بالسوقين المحلى والخليجى.
كما تستهدف تحقيق 15% نمواً فى عدد عملائها، فى حين تمتلك حاليا 2400 مقعد يعمل بها 4500 موظف.
قال سعيد رياض، المديرالتجارى بـ «wasla»، نائب رئيس شعبة التعهيد بجمعية «اتصال»، إن الشركة تخطط لزيادة عائداتها بمعدل 36% خلال العام الحالى، مقارنة بـ 14% خلال 2016 نتيجة تنفيذ عدد من المشروعات بالسوقين المحلى والخارجى.
أضاف أن الشركة تستهدف أيضاً 10% نمواً فى صافى أرباحها والتى تأثرت خلال العام الماضي، بسبب تذبذب سعر صرف الدولار.
وكشف أن «wasla» تخطط لزيادة قاعدة عملائها بنسبة 15% بالسوقين المحلى والخليجى قبل نهاية 2017، إذ إن لديها حالياً قرابة 70عميلاً بقطاعات الاتصالات والعقارات والأغذية والصحة والخدمات المصرفية وغيرها.
أضاف أن الشركة تسعى لتدشين فرعين جديدين لها، الأول بمحافظة القاهرة فى منطقة المهندسين وسيعمل بطاقة استيعابية 200 مقعد فى المرحلة الأولى من التشغيل، على أن تتم زيادتها إلى 400 قبل نهاية العام.
أما الفرع الثاني، بمحافظة الإسكندرية فسيتم تشغيله خلال شهر يوليو المقبل، وسيبدأ أيضا بـ 200 موظف فى المرحلة الأولى من التشغيل.
أشار رياض، إلى أن «wasla» لديها حالياً 5 أفرع بالمعادى والعباسية والفرع الرئيسى بمصر الجديدة والمهندسين، بالإضافة إلى آخر خاص بالموظفين ذوى الإعاقة البصرية داخل جمعية النور والأمل فى مدينة نصر، يضم 25 موظفاً وبدأ عمله منذ 18 شهرا.
وتقدم الشركة تطبيقا خاصا للموظفين، يسمح لهم بالاستجابة للمكالمة والتعامل معها والرد على العميل.
وتعد «wasla»، من الشركات الأوليات التى قامت بتشغيل مركز للكول سنتر للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية.
أضاف رياض، أن البنية التحتية لصناعة التعهيد فى مصر قوية جداً، مقارنة بعدد كبير من دول العالم المتقدمة فى هذا التخصص منها الهند، من حيث التكنولوجيا والكوادر البشرية التى تعمل فى هذه الصناعة.
وأشار إلى أن الشركة تسعى لتشغيل فرع دبى للمبيعات خلال الأشهر القليلة المقبلة، لزيادة جذب العملاء من السوق الخليجي، إذ ستحقق عائدات دولارية تصل إلى 10% من إجمالى عائدات الشركة.
وتراجع حجم عائدات الشركة بالدولار، منذ عام 2011، إذ كان يشكل 25% من إجمالى العائدات، مضيفا أنه بعد زيادة حجم العملاء بالسوق الإماراتى ستسعى الشركة لتدشين فرع جديد لموظفى «الكول سنتر»، وتقديم خدماتها من داخل هذه السوق وستبدأ بـ 200 موظف كمرحلة أولى.
قال رياض، إن «wasla» لديها حصة سوقية تصل لـ 40% بالسوق المحلى من حيث عدد العملاء والمشروعات والموظفين وعدد المقاعد التى تعمل بها.
كما قامت بزيادة عدد المقاعد إلى 650 مقعدا خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الحالى ليصل إجمالى المقاعد التى تمتلكها من خلال الفروع إلى 2400 مقعد، مقارنة بـ 1750 مقعدا بنهاية العام الماضى.
كما تم توظيف 750 شخصا مع زيادة هذه المقاعد، ليصل إجمالى عدد الموظفين إلى 4250 موظفا حتى الآن، مقارنة بـ 350 موظفا بنهاية 2016.
وكشف المدير التجارى عن إبرام مجموعة من التعاقدات بدءاً من العام الحالي، أبرزها مع شركات «AWOK DUBAI» و«smart furniter» و«E tronic» لتقديم خدمات الكول سنتر من خلال موظفيها.
وأوضح رياض أن شعبة التعهيد تتعاون بشكل مستمر مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، لتنظيم دورات تدريبية للموظفين فى مجال «الكول سنتر»، بالإضافة إلى المشاركة مع الهيئة فى جميع المؤتمرات والمعارض التى تختص بالتوظيف.
ولفت إلى أن خطة وزارة الاتصالات مع شركات صناعة التعهيد، تستهدف دائما تحسين صورة مصر بالخارج لجذب الاستثمار، وزيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات «الكول سنتر» سنويا.
وأضاف أن عدد الزائرين للموقع الإلكترونى للشركة يبلغ نحو 5 آلاف شهريا من الشباب الباحثين عن فرص عمل بالشركة، بالإضافة إلى 80 زائرا من الشركات ورجال الأعمال الراغبين فى العمل مع الشركة.
كما أن صفحة «فيس بوك» يتفاعل معها ما يقرب من 28 ألف شخص.
وحدد رياض أبرز التحديات التى تواجه الشركة بالسوق المحلى، فى الانتقال المستمر للعمالة من شركة لأخرى، وهو ما يتطلب من «wasla» العديد من الإجراءات القانونية الخاصة بالتأمين على العمالة، مطالبا بإبرام بوليصة تأمين جماعية على الموظفين وليس على الأفراد.
وأوضح أن التحدى الثانى يتمثل فى ارتفاع تكلفة الاتصالات بين مصر والدول العربية، وهو ما يؤثر سلبا على الإيرادات، خصوصا أن الشركة تخطط للتوسع وجذب عملاء جدد من الأسواق الخارجية.
وأشار إلى أن الشركة تمتلك أفضل الأنظمة التكنولوجية للحفاظ على سرية المعلومات وتأمينها لعملائها، خصوصا أنها تتعامل مع أكثر من عميل متنافسين فى السوق، ويعد ذلك من أكثر الطرق التى تساعدها فى الحصول على حصة سوقية أكبر وجذب مزيد من العملاء.
ويكمن التحدى الثالث، فى ارتفاع سعر الدولار والذى أثر على زيادة تكاليف التشغيل للمقعد الواحد، مشيرا إلى أن ذلك أثر على خطتها التوسعية بأسواق أوروبا وكندا وإستراليا وبولندا.
وتوقع أن تعيد المفاوضات بتنفيذ شراكات مع هذه الأسواق مع مطلع العام المقبل، ضمن خطتها للتوسع فى السوق الخارجى.
وأضاف أن «wasla» تعتزم ضخ استثمارات جديدة خلال العام الحالي، ضمن خطتها للتوسع فى التعاقد مع عملاء بالسوقين المحلى والخليجي.
وأوضح أن الشركة تخدم عملاء شركات فى الولايات المتحدة والإمارات وقطر والكويت، وتقدم خدماتها بثلاث لغات وهى العربية والإنجليزية والألمانية.
وشدد على أهمية جذب مشروعات من هذه الاسواق، إذ يساعد ذلك على زيادة معدلات النمو وزيادة أعداد الموظفين وفتح شراكات جديدة محلية وأجنبية بالسوق المحلى.
ولفت إلى تراجع ترتيب مصر من المركز الرابع إلى المركز الـ 11 فى ترتيب الأسواق الأكثر جذبا لخدمات التعهيد، مما يتطلب إعادة مصر إلى مكانتها وذلك عبر ضخ الشركات العاملة بالسوق المحلى مزيدا من الاستثمارات، وجذب استثمارات أخرى من الاسواق الخارجية، لافتا إلى أن الهند تحتل المرتبة الأولى فى هذا الصناعة.
قال رياض، إن شعبة التعهيد وضعت 3 برامج للمساهمة فى زيادة معدلات النمو وجذب شركات جديدة للسوق المحلى، يركز البرنامج الأول على حملات التوعية للشباب بالسوق المحلى للتعريف بأهمية صناعة التعهيد وخدمات الكول سنتر، وتوضيح المستقبل الوظيفى لمن يلتحق بهذه الصناعة، لتحفيز الشباب على العمل بالقطاع.
وأضاف أن البرنامج الثانى يشمل رحلات تسويقية لعدد من شركات التعهيد، الأولى إلى إنجلترا وبولندا، والثانية للهند، مشيرا إلى أن الهدف منها جذب عملاء جدد من الشركات العالمية للسوق المحلى وتبادل الخبرات.
وبحسب رياض، فإن البرنامج الثالث يعمل على توفير أنظمة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للعميل والعمل على تطويرها بشكل مستمر، للحصول على شهادة «COPC» العالمية وتدريب العاملين عليها، إذ تساهم فى الحفاظ على المعايير الأكثر فعالية فى إدارة مراكز الاتصال وخدمة العملاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/26/1013919