منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سحر نصر تبحث مع مستثمرين خليجيين تنفيذ مشروعات جديدة فى مصر


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفد من ائتلاف «خليجيون فى حب مصر» برئاسة يوسف العميرى، رئيس مجلس إدارة الائتلاف.
وأبلغ العميرى، وزيرة الاستثمار، برغبة ائتلاف خليجيون فى حب مصر فى إقامة العديد من المشروعات بالسوق المصرى خلال الفترة المقبلة.
وقالت «نصر»، إن مصر سوق مفتوحة للمستثمرين العرب من كل أنحاء الخليج، وإن الاستثمار والتنمية هى افضل طريق لتقدم الشعوب العربية.
وأشارت إلى أن الوزارة تقوم حالياً بحزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، تشمل قانون الاستثمار الجديد المعروض أمام مجلس النواب، إضافة إلى تعديلات قانون سوق المال التى وافق عليها مجلس الوزراء مؤخراً، كما تضمن التشريعات قانون التأجير التمويلى وتعديل قانون الشركات، بالإضافة إلى الاهتمام بآلية تسوية المنازعات من حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية، واعتماد آلية الشباك الواحد من خلال تقوية المؤسسات والمجمعات التى تتعامل مع المستثمرين وربطها تكنولوجيا لتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية وتطوير منظومة مجمع الاستثمار.
وأعرب «العميرى» عن سعادته بكون «خليجيون فى حب مصر» أول كيان خليجى مصرى لتعزيز العلاقات بين الجانبين، يضم فى عضويته مجموعة من أبناء دول مجلس التعاون الخليجى ومصر الذين أخذوا على عاتقهم كل الحب والوفاء لحكومة وشعب مصر فى مبادرة فريدة من نوعها لإنشاء هذا الكيان الذى يتضمن مجموعة من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال الذين ينشطون ويتميزون فى مجالات متنوعة من الاقتصاد والإعلام والثقافة والسياحة وغيرها.
وأوضح العميرى، أن الأنشطة تشمل المساهمة فى توجيه المستثمرين الخليجيين نحو استثمار استراتيجى واعد فى مصر، من ضمن مسيرة التطور الاقتصادى والاجتماعى التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى ومشروعه القومى لمصر المستقبل.
وأشار إلى أن «خليجيون فى حب مصر» يسعى لتوفير مناخ اقتصادى، وثقافى، وإعلامى، وفنى، واجتماعى، يخدم كل مجالات التعاون بين مصر والخليج العربى ومصر، وقال: «آن الأوان أن تستغل الثروات العربية فى بناء الأوطان العربية وعلى رأسها مصر».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/04/29/1016002