“الشرقيون للتنمية العمرانية” تطور 5 ملايين متر خلال عامين باستثمارات 4 مليارات جنيه


مالك الشركة لـ«البورصة»:
ندرس طرح أسهم الشركة فى البورصة خلال 2018
خميس: زيادة رأسمال «الشرقيون» من 700 مليون إلى مليار جنيه العام المقبل
مفاوضات لتخصيص 6 آلاف متر بـ«العاصمة الإدارية» وسعى لشراء 50 فداناً أخرى
طرح مشروع سياحى بالساحل الشمالى الشهر المقبل باستثمارات 1.3 مليار جنيه
الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من «أورينتال كوست» باستثمارات 750 مليون جنيه
420 مليون جنيه مبيعات الشركة فى «هليوبوليس هيلز» بـ«العبور»
240 مليون جنيه مبيعات مستهدفة فى «الكوربة رويال ريزيدانس»
4 مليارات جنيه إجمالى استثمارات «البارون سيتى» فى القطامية
تخطط شركة الشرقيون للتنمية العمرانية لتطوير 5 ملايين متر مربع ضمن محفظتها العقارية خلال عامين باستثمارات مبدئية تصل 4 مليارات جنيه، وتدرس طرح أسهمها فى البورصة المصرية العام المقبل.
قال محمد محمد فريد خميس مالك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن المشروعات المخطط تنفيذها على محفظة الأراضى المملوكة للشركة موزعة على مشروعات سياحية وسكنية مميزة وفوق متوسطة.
أضاف فى حوار لـ«البورصة»، أن الشركة تدرس إدخال مطورين بنظام الشراكة لتنفيذ بعض المشروعات السياحية والسكنية المخطط البدء فى تنفيذها.
أوضح أن الشركة تدرس أيضًا طرح أسهمها فى البورصة المصرية خلال العام المقبل ويسبقها زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع من 700 مليون جنيه إلى مليار جنيه وذلك عبر مساهميها.
أشار إلى أن الطرح فى البورصة يعد أحد الحلول المناسبة للشركة لتمويل المشروعات المستقبلية لها بدون الاتجاه إلى الاقتراض البنكى، لكنه قال إن الشركة لم تتفق بعد مع شركة استشارات مالية للإعداد لعملية الطرح.
وقال إن الشركة تتفاوض مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتخصيص قطعة أرض على مساحة 6 آلاف متر مربع بحى المال والأعمال فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ برج سكنى بالإضافة إلى 50 فدان لتنفيذ تجمع سكنى متكامل.
أضاف خميس، أن الشركة تستعد لطرح مشروعها السياحى الجديد بالساحل الشمالى الشهر المقبل على مساحة 45 فداناً باستثمارات مبدئية تصل 1.3 مليار جنيه.
أوضح أن المشروع يقع بالكيلو 206 بطريق إسكندرية – مطروح ويتم تطويره عبر الشراكة مع مالك قطعة الأرض.
أشار إلى أن “الشرقيون” تستهدف تحقيق مبيعات من المشروع بقيمة 2 مليار جنيه خلال 18 شهراً من فتح باب الحجز، وتصل مدة تنفيذ المشروع 36 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وينفذ عبر 3 مراحل إنشائية تضم 800 وحدة سكنية.
وقال إن المرحلة الأولى من مشروع “أورينتال كوست” بمرسى علم تحت مسمى “لاس كابانس” تم الانتهاء من تنفيذها ويضم 500 وحدة إسكان سياحى فاخر، بالإضافة إلى فندق “سنتيدو أورينتال دريم” بسعة 350 غرفة بإجمالى استثمارات 750 مليون جنيه.
أضاف خميس: “تم بيع 80% من وحدات المرحلة الأولى من المشروع لمواطنين من دول أوروبية مقابل 20% للمصريين”.
أوضح أنه تم الانتهاء من بيع 360 وحدة فى المرحلة الثانية من “أورينتال كوست” تحت مسمى “ماتينجى” من إجمالى 500 وحدة بإجمالى مبيعات تصل 750 مليون جنيه وبتكلفة إنشائية 600 مليون جنيه.
أشار إلى أنه يتم تنفيذ فندقين تحت الإنشاء باستثمارات 700 مليون جنيه والمقرر الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتشطيبات خلال 18 شهراً.
وتبلغ المساحة الإجمالية لـ”أورينتال كوست” 5 ملايين متر مربع بإجمالى تكلفة استثمارية تصل 8 مليارات جنيه ويتم تمويل المشروع ذاتياً عبر مساهمى الشركة.
وقال خميس إن المشروع يتم تنفيذه عبر 5 مراحل إنشائية تضم 8400 وحدة موزعة على 4200 وحدة سكنية سياحية، و4200 وحدة فندقية.
ويضم المشروع 12 فندقاً وفيلات ووحدات سكنية سياحية وملعب جولف وداون تاون وأكوابارك وقاعة مؤتمرات ومرسى لليخوت.
أضاف أن الشركة تدرس حالياً إدخال مساهمين لاستكمال تطوير باقى مراحل المشروع بنظام الشراكة وذلك كأحد السبل التمويلية لتنفيذ المشروع دون اللجوء إلى الاقتراض البنكى.
أوضح أن “الشرقيون للتنمية العمرانية” انتهت من بيع 80% من وحدات مشروعها السكنى الجديد “هليوبوليس هيلز” خلال الشهر الأول من فتح باب الحجز أمام العملاء بإجمالى مبيعات 420 مليون جنيه.
أشار إلى أن المبيعات المنفذة توزعت على 60% فى معرض سيتى سكيب الذى عقد الشهر الماضى و40% فى معرضين بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال إن “هليوبوليس هيلز” يقع فى الحى السادس بمدينة العبور، على مساحة 18 فدانًا، بإجمالى استثمارات 550 مليون جنيه، ويضم 164 فيلا بمساحات تبدأ من 190 متراً وحتى 239 متراً مربعاً.
أضاف أن المشروع يتم تنفيذه على 4 مراحل، ويتولى مكتب الاستشارى ياسر البلتاجى أعمال التصميمات الهندسية.
أوضح أن “الشرقيون” تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 240 مليون جنيه فى مشروعها “الكوربة رويال ريزيدانس” بمنطقة مصر الجديدة، وانتهت من بيع 20% من وحدات المشروع.
أشار إلى أن المشروع يقع على مساحة 2000 متر مربع ويضم 18 وحدة سكنية نصف تشطيب بمساحات تتراوح من 190 متراً إلى 400 متر مربع.
وقال إن الشركة قدمت تسهيلات فى السداد تصل 4 سنوات بدون فوائد، ويستهدف المشروع الطبقة الفاخرة من سكان مصر الجديدة.
أضاف أن الشركة انتهت من تنفيذ مشروع “البارون سيتى” للإسكان فوق المتوسط على طريق القطامية بمساحة 38 فداناً، ويضم المشروع 63 عمارة سكنية بإجمالى 3700 وحدة بمساحات تتراوح ما بين 90 متراً و200 متراً ويتراوح سعر المتر بالمشروع ما بين 2450 و3750 جنيهاً.
أوضح أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع تصل 4 مليارات جنيه ويتم تنفيذه على 4 مراحل ويضم مول “البارون” التجارى.
وقال إن مكتب الاستشارى “Well Gates” الأمريكى، تولى تنفيذ تصميمات وتنسيق الموقع العام للمشروع.
أضاف أن الشركة تبحث حالياً عن أراضى بمساحات تتراوح من 50 إلى 100 فدان فى مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر لتطوير مشروع سكنى للإسكان فوق المتوسط بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.
أوضح أن “الشرقيون” انتهت من تسليم مشروع “فاونتن بارك” بمدينة القاهرة الجديدة البالغ مساحتة الإجمالية 55 فداناً، ويضم 130 فيلا فاخرة بمتوسط مساحات 800 متر مربع للفيلا، باستثمارات 600 مليون جنيه.
أشار إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ مشروع “النخيل بارك” السكنى بمدينة الشروق، ويضم 232 وحدة كما انتهت من تنفيذ مشروع “ضاحية النخيل” السكنى التجارى والذى يضم أكاديمية الشروق.
وقال إن الشركة سلمت نحو 5550 وحدة فى مشروعاتها منذ إنشائها عام 1994 بإجمالى مساحات تتجاوز 2 مليون متر مربع.
أضاف أن الشركة قامت بزيادة أسعار وحداتها فى مشروعاتها المختلفة بعد “التعويم” بنسبة 25%، نتيجة ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة فى البناء بمعدلات بلغت 80%.
أوضح أن الشركة تعتمد على فريق تسويقى لديها لبيع مشروعاتها، وتمثل مبيعات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى 25% من إجمالى المبيعات.
أشار إلى أن “الشرقيون” ستفتتح 3 فروع جديدة لها فى محافظة بورسعيد ومنطقتى عباس العقاد والمهندسين خلال يونيو المقبل، بخلاف فرعين تمتلكهم فى منطقتى الشيراتون والقطامية.
وقال خميس إن السوق العقارى المصرى فى حاجة إلى تنفيذ العديد من المشروعات التى تخاطب الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة والتى تتراوح أسعارها من 5 إلى 8 آلاف جنيه للمتر المربع وبمساحات تتراوح من 70 متراً إلى 200 متر.
أضاف أن الشركة بدأت تنفيذ أول استثماراتها فى مصر عبر إنشاء مشروع “الياسمين” السكنى فى مدينة العاشر من رمضان، ويقع على مساحة 40 فداناً ويضم 360 فيلا و160 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 150 متراً حتى 300 متر مربع.
أوضح أن “الشرقيون للتنمية العمرانية” تأسست عام 1994 وتعد إحدى شركات مجموعة النساجون الشرقيون، وتمتلك شركتين تابعتين وهما شركة شرم البحر الأحمر للتنمية السياحية، والقاهرة الكبرى للإنشاء والتعمير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/02/1016840