منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسعار “الدواجن” تُعاود الارتفاع والكيلو يصل 24 جنيهاً من المزرعة


عاودت أسعار الدواجن الزيادة، اليوم الثلاثاء، ليصل سعر الكيلو 24 جنيهاً من المزرعة، مقابل 22.5 جنيه يوم الأحد الماضى، كما زادت أسعار الكتاكيت (عمر يوم) لتتراوح بين 7 و9 جنيهات.
قال حسين صولة، مربٍ بمحافظة الغربية، إن زيادة أسعار الدواجن الحالية جاءت مدفوعة بارتفاع الطلب عليها بعد انخفاضها لمستوى 22.5 جنيه.
أشار إلى أن زيادة السعر الحالية لا تُغطى تكاليف الإنتاج المرتفعة، والتى تُعانى منها المزارع مؤخراً، نتيجة استقرار الطلب فى أغلب الفترات بسبب الوضع المادى للمستهلكين.
قال الدكتور محمد حسن، العضو المنتدب لشركة العربية لأمات الدواجن، إن التكلفة الفعلية لإنتاج الكيلو تصل إلى 25 جنيهاً، وترتفع لدى بعض المزارع لانخفاض طاقتها الإنتاجية.
أوضح «حسن»، أن المستهلكين لا ذنب لهم ليتحملوا ارتفاع الأسعار بهذا الشكل فى ظل الضغوط التى يواجهونها من أسعار جميع السلع الأخرى، وفى المقابل لا ذنب للمربين فى الزيادات الكبيرة التى طالت أسعار الأعلاف والأدوية والنقل الفترة الماضية.
وعاودت أسعار الكتاكيت الزيادة هى الأخرى، اليوم الثلاثاء، بقيمة جنيهين للكتكوت لتتراوح بين 7 و9 جنيهات، مقابل 5 و7 جنيهات الأسبوع الماضى.
قال ماجد عثمان، مربٍ، إن الأسعار انخفضت الأسبوع الماضى من مستوى 13 إلى 8 جنيهات فى الكتكوت، مدفوعة بالتراجع الكبير فى معدلات الطلب عليها، لكنه بعد ذلك شهدت موجة جديدة من زيادة الطلب، ما رفع الأسعار مرة أخرى.
أشار إلى إن ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية فى صالح المزارع، خاصة أن نسبة الطلب عليها تتحرك نحو الزيادة ببطء، ما يجعلها تستطيع مقاومة تكلفة الإنتاج المتزايدة لسبب أو لآخر، قائلاً: «يا رب تزيد شوية كمان».
فى سياق متصل، تراجعت أسعار خامات الأعلاف بقيمة 100 جنيه فى الفول الصويا، و50 جنيهاً فى الذرة الصفراء، لتصل الصويا إلى 7750 جنيهاً للطن (47%)، والذرة إلى 3970 جنيهاً، مقابل 4020 جنيهاً فى الطن أمس الاثنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/02/1017363