منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دباغة الجلود” تطالب بتخصيص وحدات للمحال التجارية العاملة بـ”مجرى العيون” فى الروبيكى


طالبت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى التى تدير مدينة الروبيكي، بتخصيص وحدات لأصحاب المحال التجارية فى منطقة سور مجرى العيون، بمدينة الروبيكى الجديدة.
وقال أحمد زكى الجباس، نائب رئيس غرفة دباغة الجلود، إن قرار مجلس الوزراء كان ينص على إعادة توطين منطقة مجرى العيون بالكامل فى مدينة الروبيكي، ومن بينهم المحال التجارية.
وأضاف الجباس أن الاتفاق مع وزارة الصناعة كان على نقل جميع أنشطة المنطقة وليس المدابغ فقط، وطالب بضرورة تفعيل الاتفاق خاصة أن أصحاب المحال التجارية والقهاوى وغيرهما من الأنشطة لن يكون لهم أى مصدر دخل بعد نقل المدابغ.
وطرحت وزارة التجارة والصناعة الأسبوع الماضي، مزايدة لاستغلال 84 محالًا تجاريًا وإداريًا بمنطقة الروبيكى بمدينة بدر الصناعية، لجميع الأغراض الخدمية، ومن المقرر أن تتاح كراسات الشروط حتى 20 مايو الجاري.
وأشار الجباس إلى أن الغرفة طالبت عقد اجتماع مع ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة للتحدث معهم فى هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.
واستنكرت غرفة دباغة الجلود فى خطاب رسمى وجهته إلى شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعي، عدم إبلاغ الغرفة بعملية طرح محال تجارية للبيع بمنطقة الروبيكى دون إخطارهم للدراسة والمشاورة بمن هم أولى بتملك تلك المحال التجارية، وفقًا للخطاب الذى حصلت البورصة على نسخة منه.
وأوضح الجباس أن «القاهرة للاستثمار» ردت على الغرفة فى خطاب رسمي، وأبلغتهم أن تلك المحال لا تقع ضمن المخصص لتعويض قاطنى مجرى العيون، كما أن الهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية أعلنت عن طرح المحلات فى الصحف القومية، وعبر لوحات إعلانية فى منطقة سور مجرى العيون.
وذكر أن الغرفة ستعقد اجتماعا مع المستشار القانونى لاتحاد الصناعات للتشاور حول بنود العقود الذى سيتم توقيعها مع الهيئة التنمية الصناعية بشأن نقل أول 10 مدابغ إلى مدينة الروبيكى خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/08/1018998