“ECC أكواتك” للمقاوﻻت تستهدف 1.5 مليار جنيه أعمالاً 2018


رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»:
الاجتماع مع «الإسكان» و«الإنتاج الحربى» لتحديد موعد تنفيذ محطات مياه العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وكفر الشيخ
التفاوض مع بنكى «مصر» و«CIB» لتمويل مشروعات تخطط الشركة لتنفذها
توقعات بزيادة اﻻستثمارت الأجنبية بعد التعويم وإقرار قانون اﻻستثمار
«Synerca GmbH» الألمانية تدرس مخاطبة الحكومة المصرية لتنفيذ محطات صرف بنظام الـ«BOT»
الشركة تنفذ محطة صرف مدينة الجلالة بتكلفة 280 مليون جنيه
التخطيط لإنشاء مصنع لإنتاج تكنولوجيا الـOrganica المستخدمة فى محطات المعالجة
200 مليون جنيه إجمالى استثمارات «عتابى جروب» فى مصر

تستهدف شركة ECC أكواتك للمقاولات تنفيذ حجم أعمال فى السوق المصرى بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام المقبل، وتتفاوض مع وزارتى الإسكان والإنتاج الحربى لتنفيذ محطة معالجة الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ.
قال المهندس عمر عتابى، رئيس مجلس إدارة شركة ECC أكواتك، إحدى شركات مجموعة عتابى لـ«البورصة»: إن حجم أعمال الشركة الحالى فى السوق المصرى يصل إلى مليار جنيه موزعين على 800 مليون جنيه مشروعات مقاولات لصالح شركات القطاع الخاص، و200 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحى وتستهدف زيادتها إلى 1.5 مليار جنيه العام المقبل.
وأشار إلى أن الشركة توقع بروتوكول تعاون مع وزارتى الإسكان والإنتاج الحربى خلال ايام لتنفيذ محطة معالجة بمدينة العلمين الجديدة، كما تدرس تنفيذ محطة معالجة «الجزيرة الخضراء» بكفر الشيخ بطاقة تتخطى الـ120 الف مترمكعب يومياً.
وأوضح ان الاجتماع سيشهد تحديد موعد لبدء العمل فى تنفيذ محطات الصرف فى مدينة العلمين الجديده و العاصمة الإدارية الجديدة و«الجزيرة الخضراء».
وأشار إلى أن محطة الجزيرة الخضراء تلقى اهتماماً خاصاً من قبل الدولة لوقوعها أسفل مشروع المزارع السمكية، والمقرر افتتاحة من قبل رئيس الجمهورية قريباً.
ويضم مشروع الاستزراع السمكى بكفر الشيخ على 1296 حوضًا بإجمالى 4 مراحل تنفيذ، المرحلة الأولى على مساحة 3000 فدان، والثانية 2815 فدانًا، والثالثة 6174 فدانًا، والرابعة 7 آلاف فدان.
وقال عتابى: إن «اكواتك» تتفاوض مع بنكى «مصر» والـ«CIB» لتمويل العديد من المشروعات الجارى التفاوض عليها حالياً، موزعة على أعمال إنشاءات ومحطات مياه وصرف صحى.
وأشار إلى أن الشركة لا تخطط حالياً المنافسة على تنفيذ أعمال مقاولات خارج السوق المصرى، وذلك لكثرة المشروعات المطروحة سواء القومية أو الخاصة.
ويتوقع أن يستقطب السوق المصرى العديد من المستثمرين خلال الفترة المقبلة مع قرب إصدار قانون الاستثمار الجديد والذى سيساهم فى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية فى السوق.
وقال إن عدداً من الشركات الألمانية والإسبانية، والتى تتعامل معهم مجموعة «عتابى» أبرزها شركة «Synerca GmbH» الألمانية تدرس مخاطبة الحكومة المصرية لضخ إستثمارات فى السوق المصرى عبر تنفيذ محطات صرف صحى بنظام الـ«BOT»، وهو نظام يساعد الحكومة المصرية على تنفيذ المشروعات بدون دفع اى مصاريف.
وقال إن الشركة الألمانية تفتتح حالياً فرعاً لها فى السوق المصرى للمنافسة على تنفيذ مشروعات محطات المياه المخطط طرحها من قبل الدولة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن هذه الشركات تنظر إلى السوق المصرى على أنه من الأسواق الواعدة لا سيما بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، التى اتخذتها الحكومة المصرية.
وأشار إلى أن قرار البنك المركزى فى نوفمبر الماضى بتعويم سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية سيؤثر إيجابيا على الاستثمارات الخارجية فى مصر، وأن الفترة الماضية شهدت دخول العديد من الاستثمارات الخليجيه للاستفادة من انخفاض قيمة الجنيه.
وقال عتابى: إن الشركة تدرس زيادة رأسمالها العامل بنهاية العام الجارى وذلك عبر مساهميها، رافضاً الإعلان عن قيمة رأس المال أو الزيادة المستهدفة.
وأوضح أن الشركة لا تدرس طرح أسهمها فى البورصة المصرية خلال الفترة الحالية، وتستهدف المنافسة على تنفيذ جميع محطات معالجة المياه فى السوق المصرى وذلك لامتلاكها تكنولوجيا محطات معالجة مياه أكثر استدامة وصديقة للبيئة وفقا للمواصفات العالمية.
وأشار إلى أن البنية التحتية فى العديد من المناطق فى مصر لم يتم تطوير التكنولوجيا المستخدمة بها منذ قرابة الـ100 عام، وأن الشركة تنفذ المحطات الجديدة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيات العالمية.
وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن «أكواتك» فازت بأول مشروع صرف صحى لديها فى السوق المصرى، وهو محطة صرف بمدينة الجلالة بطاقة 40 ألف متر مكعب.
وأوضح ان تكلفة تنفيذ المحطة تصل إلى 280 مليون جنيه، وتقع على مساحة 2.5 فدان، وتصل مدة التنفيذ 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وقامت الشركة بتوقيع العقد مع إدارة الأشغال العسكرية التابعة للهيئة الهندسية.
وقال: إن الشركة تستهدف إنشاء مصنع خطوط إنتاج تكنولوجيا Organica بمكونات مصرية محلية والمستخدمة فى محطات معالجة المياه، لتصبح نقطة انطلاق لتحديث نظام المعالجة بمصر والشرق الأوسط.
وأشار إلى أن مجموعة عتابى أنشئت عام 1979، ويتجاوز حجم استثماراتها حالياً 200 مليون جنيه موزعة على 4 شركات تابعة وهى، شركة الإنشاءات الهندسية (ECC)، وشركة الاستثمارات الهندسية (EIC)، والمكتب الهندسى للاستشارات ودراسات التنمية (EOC)، و(ECC-Acquatech).

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/09/1019404