منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




متحدثون بمؤتمر “المسئولية المجتمعية” يطلبون تدريب الشباب وفقاً للخطط الاستثمارية للمحافظات


شهدت الجلسة الأولى فى اليوم الثانى للمؤتمر الثالث للمسئولية المجتمعية خطط المحافظات الاستثمارية ودور المجتمع المدنى فى هذه الخطط باعتباره داعما للحكومة ومراقبا أداء خططها وطالب المشاركون بضرورة توافق برامج التدريب مع الخطط الاستثمارية.
وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية إن خطط المحافظات يجب أن تكون تابعة للخطط الاستثمارية للدولة ولا يمكن أن تكون منفردة ليتم تقديم حوافز الاستثمار وفقا لها.
وطالبت المجتمع المدنى بضرورة الرقابة على الحكومة حتى لا تصبح الحكومة مشرعا ومنفذا ورقيبا مما يضمن تنفيذ الخطط الحكومية بشكل أفضل.
أوضحت أن مركز الدراسات الاقتصادية اعتمد على الأرقام الصادرة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ويقوم المركز حاليا بتخطيط أولويات المحافظات وتم الانتهاء من 13 محافظة وجارٍ العمل على الانتهاء من باقى محافظات الجمهورية.
وقالت إن مشروع «وظيفتك جنب بيتك» بدأ بمحافظة القليوبية وتم إنشاء 13 مصنعا بالمحافظة من خلال الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة لصالح المحافظة وتؤجره للشباب ولا تملكه لهم، و6 مصانع متخصصة فى الملابس الجاهزة تعمل بالفعل، وتم التعاقد مع عدد من الشركات الكبرى المتخصصة لاستيراد المنتجات.
أضافت أن مساحة المصنع تصل إلى 1000 متر ويعمل به 150 عاملا، والتمويل يتم بقروض بقيمة مليون جنيه للقرض الواحج لصالح 4 شباب بفائدة 5% متناقصة.
كشفت عن إنشاء 4 مصانع جديدة بكفر الشيخ ويسعى أعضاء المجلس التصديرى للملابس الجاهزة على شراء إنتاج المصانع.
وقال حسين شكرى رئيس مؤسسة شفاء لعلاج الأورام إن المحافظات تضع أولوية لأراضى المجتمع العمرانى أو المناطق الصناعية ولا يدعم المشروعات الخيرية.
وطالب بالسماح للمؤسسات الخيرية بتلقى التبرعات من الخارج خاصة وأن العديد من المؤسسات العربية التى تدعم العمل الخيرى.
أشار إلى إمكانية التوجه للخارج من خلال وزارة التضامن الاجتماعى والقنصليات المصرية بالخارج، مع إمكانية أن تعلن المؤسسات الخيرية ميزانياتها بشكل ربع سنوى شرط الموافقة على إنشاء صناديق الاستثمار.
وقالت منال شاهين رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر إن الصندوق جاهز لتمويل جميع المشروعات مهما كانت.
لفتت إلى أن تدريب الشباب فى الوقت الحالى يعد غير موجود وخريجى التدريب لا يكون لديهم مهارات الحرف المطلوبة وهو ما يجب على المحافظات القيام به للاستثمار فى الأفراد.
وقالت منال الجميل عضو مجلس النواب إن الخرائط الاستثمارية للمحافظات ستكون شاملة للتدريب المهنى.
أوضحت أن مؤشر جودة الحياة كشف عن عدم استفادة الفقراء من برامج الدعم أو المشروعات الخيرية على الوجه المطلوب، ويجب ميكنة الدعم لضمان وصوله للفقراء بدلا من الأغنياء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/05/09/1020251